البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وزيرة التضامن: معرض الحرف اليدوية الدولي فرصة لتبادل الخبرات

البوابة نيوز

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تشارك للعام الثاني على التوالي مع وزارة التجارة والصناعة، وعدد من الجمعيات الأهلية، في المعرض الدولي الثاني للحرف اليدوية، مشيرة إلى أن المعرض يعد فرصة للعارضين للتعرف على بعضهم البعض، وتناقل الخبرات فيما بينهم، وتطوير تصميماتهم.
وأضافت والي عقب الافتتاح أن الدولة، حاليا، تتوسع في المعارض، وهو ما يعطي للمنتجين فرصا لتسويق منتجاتهم، وكذلك تصديرها إلى الخارج، لأن إقامة المعارض فرصة تسويقية هامة، موضحة "الفرص دي هي التي تشجع".
وتابعت: "رعاية الدولة للصناعات التراثية مهمة جدا، ومهمتنا أن نحافظ على تراثنا، وأن نخرج بمنتجاتنا من هذه الأسواق الداخلية إلى التصدير".
وأوضحت الوزيرة أن المعرض يشارك فيه عارضون من الشباب وكبار السن المهتمون بالإبداع والفن، كما يتواجد أجنحة لأول مرة لعارضين من تونس ولبنان وأوغندا، مؤكدة أن هناك بعض الزيارات المنظمة من منتجين أجانب للمعرض للتعاقد مع المصممين المتميزين.
وقدمت الشكر لبنك الإسكندرية، الشريك وأحد الرعاة الرسميين للمعرض وصاحب مبادرة "إبداع من مصر"، التي تلعب دورا رائدا في اكتشاف ودعم أصحاب المهارات والحرف اليدوية في مصر وتشجيع الجمعيات ورعايتها، بهدف الحفاظ على الهوية الفنية المصرية وخلق القيم الاقتصادية من خلال تمكين المجتمعات المحلية التقليدية فنيا واقتصاديا، وزيادة فرص تنظيم المشروعات والترويج للتراث المصري من الأعمال اليدوية والفنية الأصلية.
وتعمل المبادرة من خلال عدد من الشراكات الاستراتيجية مع منظمة "فير تريد ايجيبت"، ومؤسسات النداء ويدوية وجبراء، وقرية تونس بالفيوم، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى والمجلس القومى للمرأة.
ويضم جناح "إبداع من مصر" أكثر من 30 شريكا يعرضون منتجات لأكثر من 4 آلاف فنان وفنانة من مختلف أرجاء مصر.