البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية الخليجية لليمن يعقد اجتماعًا بالرياض

مكتب تنسيق المساعدات
مكتب تنسيق المساعدات الخليجية لليمن

عقد "مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية لليمن"، اجتماعه الـ18 بمقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أول أمس الخميس، أنه جرى خلال الاجتماع استعراض ما تم تقديمه من مساعدات إنسانية من قبل دول المجلس خلال الاجتماع الماضي ومناقشة المشروعات التي سيتم تنفيذها في اليمن خلال الفترة القادمة في جميع قطاعات "الغذاء والصحة والتعليم والإيواء".
واستمع المشاركون في الاجتماع إلى تقرير مفصل عن الوضع الإنساني في اليمن قدمته اللجنة العليا للإغاثة اليمنية وسير العمليات الإغاثية المقدمة من دول المجلس وما تم تنفيذه في هذا الإطار.
وثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني الدكتور حسين باسلمة، جهود المكتب التي تقدم في جميع المجالات، مشيراً إلى أن هذا الدعم محل تقدير واحترام كبيرين من الحكومة والشعب اليمني.
وأشاد باسلمة بنجاح "اللقاء الإنساني رفيع المستوى لتعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن" الذي استضافته الرياض مؤخراً وما نتج عنه من توصيات منها اعتماد لامركزية العمل الإغاثي من خلال تقسيم اليمن إلى 5 مراكز إغاثية لسهولة إيصال المساعدات الإنسانية المقدمة لجميع المناطق اليمنية وتسهيل العمل أمام المنظمات العاملة في المجال الإغاثي والإنساني.