البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

5 أطعمة ومشروبات للقضاء على الصداع

البوابة نيوز

يعتبر الصداع من أكثر الأشياء التي يعاني منها الإنسان، ويلجأ لتناول المنبهات وبعض العقاقير حتى يتخلص من هذا الشعور السيء الذي يلازمه لفترة من الوقت قد تمتد طوال اليوم، أو لعدة أيام متتالية.
وفيما يلي نستعرض بعض الأطعمة والمشروبات التي تقضي على الشعور بألم الصداع:

1- اللوز
وفقًا لبعض الأبحاث العلمية يقوم عنصر الماغنسيوم المتواجد في اللوز بتخفيف ألم الصداع والقضاء عليه وذلك لأنه يعمل على تدفق الدم بشكل سليم ومنتظم في الجسم، وكذلك بعض الأطعمة الأخرى التي تفي بنفس الغرض مثل الأفوكادو، المشمش، الموز.

2- البطيخ
يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء والمعادن الضرورية للجسم، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير البطيخ يوميًا لإحتوائه على فوائد عظيمة.

3- البطاطا
تعتبر البطاطا من أكثر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كما أنها تعتبر مكمل غذائي يتوافر به الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في القضاء على الصداع، ويفضل غسلها جيدًا وأكلها بقشرتها بعد طهيها جيدًا.

4- اللبن والزبادي
قد يكون نقص الكالسيوم السبب في إصابتك بالصداع لذلك يفضل تناول كوب من اللبن أو أكل علبة من الزبادي عند الشعور بالصداع وذلك لتزويد الجسم بالكالسيوم اللازم.

5- سلطة السبانخ
يعتبر تناول سلطة السبانخ من الأكلات الضرورية لتخفيف ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية، ومنع الإصابة بالصداع الناتج عن تناول الكحوليات.