البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصحف الأمريكية تكشف تفاصيل حادث إطلاق النار على كنيسة في تكساس

البوابة نيوز

أبرزت وسائل الإعلام الأمريكية الهجوم الإرهايب الذي شنّه مسلح على كنيسة في ولاية تكساس مساء أمس الأحد، وأسفر عن مصرع 27 شخصًا، وإصابة العشرات، بالإضافة إلى مقتل منفذ الهجوم.
قالت قناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية إن 26 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم فى إطلاق النار على كنيسة ساذرلاند سبرينجز بولاية تكساس، وفقا لما صرح به حاكم تكساس جريج ابوت في المؤتمر الصحفى أمس الأحد، كما صرح فريمان مارتن، المدير الإقليمى لدى إدارة السلامة العامة بولاية تكساس، بوقوع أكثر من 20 مصابا، تتراوح أعمارهم بين 5 و72 عاما، وأضاف بأنه لا توجد معلومات مؤكدة عن أسماء الضحايا وفى حالة التعرف عليهم سيتم إبلاغ أقاربهم.
وعن مرتكب الحادث، ذكرت الصحيفة أنه قد تم التعرف على مطلق النار المشتبه به، وهو ديفين باتريك كيلى، البالغ من العمر 26 عاما، وفقا لما ذكرته مصادر مطلعة على التحقيق، وكان كيلى عضوا فى القوات الجوية الأمريكية، وخدم فى قاعدة "هولومان" الجوية فى نيو مكسيكو منذ عام 2010، وفقا لما ذكرته المتحدثة باسم القوات الجوية آن ستيفانيك.
وقال فريمان مارتن في مؤتمر صحفى إن المسلح شاب أبيض كان يرتدي ملابس سوداء، وشوهد فى محطة وقود فاليرو بجوار شارع الكنيسة فى ساذرلاند سبرينجز حوالى الساعة 11:20 صباح أمس الاحد، وأضاف مارتن أن المشتبه به غادر محطة الغاز، وعبر الشارع، وخرج من سيارته، وبدأ اطلاق النار قبل دخوله الكنيسة.
أفادت صحيفة واشنطن بوست بأنه لا يوجد أي دليل على أن القاتل كان مدفوعا من قبل جماعات إرهابية دولية، وأضافت الصحيفة بأن السلطات لم تقدم حتى الآن أي معلومات عن الدافع المحتمل للهجوم.
جاءت الواقعة بعد أسابيع قليلة من قيام مسلح بقتل 58 شخصا في حفل موسيقي في لاس فيجاس، في واحد من أكثر الهجمات دموية بتاريخ الولايات المتحدة الحديث.