البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

4 شركات تتنافس لإنشاء البنية التحتية للاتصالات بالعاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

أكدت مصادر مطلعة أن شركات «هواوي، والمصرية للاتصالات، وZTE، وسيسكو»، تقدمت للمناقصة التى طرحتها شركة العاصمة الإدارية لإنشاء البنية التحتية للاتصالات، بتكلفة ٣٠٠ مليون دولار.
وأوضح مصدر مسئول بقطاع الاتصالات أن المناقصة تشمل توريد الكابلات الفايبر والنحاسية والشبكات وأجهزة الاتصالات والسيرفرات، وعدد من البرمجيات والحلول التكنولوجية، لافتًا إلى أن الشركة تدرس حاليا العروض الفنية والمالية للمناقصة، ومن المتوقع دخول شركات تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة لتقديم خدمات الاتصالات بالعاصمة.
يذكر أن الشركة المصرية قامت بإحلال وتجديد البنية التحتية للاتصالات من النحاس إلى الفايبر فى مختلف محافظات مصر خلال الثلاث سنوات الماضية بتكلفة ١٨ مليار جنيه، وذلك بالتعاون مع شركة هواوي.
وأكد المهندس رفعت جنيدى نائب الرئيس التنفيذى لشئون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة تراجع التخطيط والرسومات الهندسية للعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للاستعداد لإنشاء البنية التحتية لشبكات الاتصالات والإنترنت داخل العاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف «جنيدي» أن الشركة لديها رؤية واستراتيجية لتقديم أفضل الحلول والتطبيقات للعاصمة الإدارية الجديدة وتمتلك الكوادر البشرية والخبرات التى تؤهلها لتقديم خدمات بجودة عالمية ومد كابلات الألياف الضوئية بالتنسيق مع الجهات القائمة على إدارة العاصمة الجديدة.