البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"النقل" توقع 3 مذكرات تفاهم وإعلان نوايا مع فرنسا

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

وقع هشام عرفات وزير النقل، اليوم الأربعاء، ثلاث مذكرات تفاهم وإعلان نوايا مع الجانب الفرنسي، في مجالي مترو الأنفاق والسكك الحديدية، على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى باريس.
ووقع "عرفات"، وجون بيبي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، إعلان نوايا للتعاون بين الشركة وهيئة السكك الحديدية المصرية، تضمن الدعم الفني وتنمية المهارات والتدريب المستمر للعاملين بالهيئة، خاصة المسئولين عن الوظائف المتعلقة بالسلامة وأفراد التشغيل، بالإضافة إلى تقييم المخاطر للسكك الحديدية.
كما تضمن إعلان النوايا، التعاون في مجال السكك الحديدية ونظم الإشارات والوحدات المتحركة، وكذلك دراسة التعاون في إنشاء خطوط جديدة لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالشبكة الحالية، ودراسة تطوير منظومة نقل البضائع بالسكك الحديدية.
ووقع مع "لورانس بتل" رئيس شركة RATP، مذكرة تفاهم خاصة بدراسة تشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق، بجانب إعلان نوايا مع نائب وزير المالية والاقتصاد، لتنفيذ دراسة نقل متكامل لمدينة المنصورة، من خلال منحة من الجانب الفرنسي بقيمة 500 ألف يورو، وذلك في إطار الاهتمام بتنفيذ نظم نقل جماعي حديثة (مترو – ترام – BRT) للمدن المزدحمة خارج نطاق القاهرة الكبرى.