البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التربية والتعليم": لا تراجع عن إلغاء الـ"ميدتيرم"

رضا حجازي
رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه لا يوجد ما يسمى بميدتيرم منتهٍ، مشيرا إلى أن الوزراة قد استجابت لطلبات أولياء الأمور بإلغاء الميدتيرم.
وأشار حجازي إلى أنه لا يوجد أيضا ما يسمى بحذف المناهج ولكن قد تم معالجة بعض المناهج قبل طباعتها لأن معالجة المناهج تسير وفقا بمصفوفة المدى والتتابع، مؤكدا أن منهج الصف الرابع الابتدائي كأنه له حظ كبير في المعالجة.
جاء ذلك خلال مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مع الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام لتوضيح بنود قرار رقم (377) بشأن تعديل بعض مواد القرار الوزارى رقم (313) لسنة 2011 الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوى الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسى بحلقتيها الابتدائية والإعدادية.
وقال حجازي في بداية كلمته: "إن الوزراة تهدف إلى تغيير شامل لمصلحة الطلاب بمشاركة أولياء الأمور والطلاب وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠"، مؤكدا "أن التعليم يهدف إلى بناء شخصية متكاملة وخلق مواقف مبدع قابل للتعددية فخور ببلده وبناء مستقبلها".
وأشار حجازي إلى "أن التعديل من أجل التعليم الحقيقي"، قائلا: "مفيش شك إن مصلحة الطلاب هي الأولوية لدى الوزارة.. وما يهمنا أكثر ليس الصراع على الدرجات.. نهدف إلى النمو المعرفي".