البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليمن يرحب باستراتيجية الولايات المتحدة الجديدة بشأن إيران

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رحبت الجمهورية اليمنية باستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة بشأن إيران التي تفضح محاولات إيران في استخدام المتمردين الحوثيين كدمى لزعزعة استقرار المنطقة، مضيفة أن النظام الإيراني يسعى منذ فترة طويلة وكجزء من أجندته التوسعية إلى تصدير العنف والإرهاب بغية زعزعة أمن واستقرار جيرانه في المنطقة.

وقالت الحكومة اليمنية الشرعية، في بيان، أمس الجمعة: إن قوات الحرس الثوري الإيراني تقوم بدعم وتسليح ميليشيا الحوثيين الانقلابية بصواريخ متطورة وتكنولوجيات أخرى بما في ذلك الألغام البحرية والقوارب المتفجرة التي لا تهدد استقرار وأمن المنطقة فحسب بل تهدد أيضًا حرية الملاحة في البحر الأحمر.

وأضافت إن سلوك إيران الخطير والمزعزع للاستقرار يجب أن يتوقف من أجل أن يسود السلام في المنطقة، مشيرة إلى أن الحكومة اليمنية تمكنت بمساعدة قوات التحالف العربي الداعم للشرعية من تحرير المناطق الاستراتيجية على ساحلها الغربي، الأمر الذي من شأنه المساهمة في الحد من تهديدات الحوثيين على منطقة البحر الأحمر الجنوبية.

وجددت الحكومة اليمنية دعوتها للمجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على الحوثيين وحلفائهم للاستجابة لقرارات مجلس الأمن الدولي، لا سيما القرار 2216، والتخلي عن أسلحتهم والعودة إلى طاولة المفاوضات وفقا لمرجعيات السلام الثلاث المتفق عليها.