البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البحوث الإسلامية: لجان الفتوى أجابت عن 52 ألف طالب في 3 شهور

الدكتور محيي الدين
الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

استقبلت لجان الفتوى، التابعة للأزهر الشريف والمنتشرة في المحافظات والمدن والمراكز بعموم الجمهورية، نحو 52500 طلب فتوى خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث تم الإجابة عليها بمنهجية علمية تراعي واقع الناس وترفع الحرج عنهم وتبيِّن سماحة ويسر الإسلام.
قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: إن توسع المجمع في إنشاء لجان فتوى على مستوى الجمهورية يأتي تلبية لاحتياجات الناس للسؤال عن موضوعات متنوعة تتعلق بالمعاملات المالية والأحوال الشخصية والأفكار المغلوطة وقد أسهمت هذه اللجان بشكل عملي في مواجهة فوضى الفتاوى ومحاولات أدعياء العلم التصدي للفتاوى.
وأضاف الأمين العام أن اللجنة الرئيسية أجابت على نحو 22 ألف سؤال، بدءًا من شهر يوليو الماضي وحتى نهاية سبتمبر، كما استقبلت اللجان الفرعية بالمحافظات والمراكز نحو 23 ألف سؤال، كما استقبل الموقع الإلكتروني للمجمع نحو 7500 سؤال تمّت الإجابة عليها.
وأوضح الأمين العام أن الأسئلة الواردة تنوعت ما بين الأحوال الشخصية والمواريث والعبادات والمعاملات وغيرها، مشيرًا إلى أن اللجان تعمل بكامل طاقتها لمواجهة الفتاوى الشاذة التي تحاول التشويش على عقول الناس.