البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الزمالك يغير خطة التجديد للدوليين.. "مرتضى" يفتح ملف عودة الجماهير للمدرجات.. ويجهز حفلًا لتكريم نجوم الفراعنة

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك

جاء تأهل منتخب مصر لكأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، عقب التغلب على الكونغو بنتيجة ٢-١، ليعيد حسابات مجلس إدارة نادي الزمالك من جديد، فيما يتعلق بالتجديد لنجوم الفريق، وبالتحديد الثلاثي طارق حامد، وأحمد الشناوي، وعلي جبر، وهم فقط الذين انضموا لمنتخب مصر من الزمالك.
صعود مصر للمونديال، دفع الزمالك للإسراع في حسم ملف التجديد للشناوي وجبر وحامد، خوفًا من إغراءات وكلاء اللاعبين على الثلاثي من خلال إقناعهم بالاحتراف الأوروبي والرحيل عن الزمالك، خاصة بعد أن ارتفعت أسهم تسويقهم عقب صعود مصر للمونديال.
ويسعى مجلس الزمالك إلى التجديد للثلاثي مع وضع بنود في عقودهم تسمح لهم بالاحتراف بعد المونديال، حال تلقيهم عروضًا مناسبة، وذلك كمحاولة لإغرائهم للتجديد، خاصة أن هناك اتجاهًا داخل النادي الأبيض بدأ يظهر، وهو أن المجلس بالفعل لا يمانع تسويق أي لاعب من الزمالك سيلعب في المونديال مع الفراعنة، وذلك من أجل تحقيق أكبر عائد مالي من بيعهم خاصة أن القيمة التسويقية للاعب قبل المونديال ستختلف عنها بعد إقامته.
وعلى صعيد متصل، يسعى مجلس إدارة الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، لمخاطبة اتحاد الكرة من أجل التنسيق مع المنتخب الوطني لإقامة النادي حفل تكريم للجهاز الفني واللاعبين عقب التأهل للمونديال.
يأتي ذلك في الوقت الذي استقر فيه المونتنيجري نيبوشا، المدير الفني للزمالك، على الدفع بالشناوي وجبر وحامد في تشكيل مباراة طنطا، من أجل استغلال فرحتهم للفوز على الفريق الطنطاوي، فى المباراة المقرر أن تجمع بينهما يوم الجمعة المقبلة في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز.
كانت الفرحة قد عمت أروقة نادي الزمالك بعد تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم بروسيا ٢٠١٨، عقب التغلب على الكونغو بهدفين مقابل هدف في ستاد برج العرب، حيث اشتعل مقر النادي الأبيض بالفرحة عقب التأهل الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وكانت توجد شاشات عملاقة كبيرة في مقر النادي للسماح للأعضاء والجماهير بمتابعة اللقاء، كما حرص المستشار مرتضى منصور رئيس النادي على التواجد من أجل مشاركة الأعضاء والجماهير فرحة التأهل.
وأثنى مرتضى منصور على الجماهير التي حضرت لمتابعة اللقاء والذين ظهروا بمظهر مشرف دون إحداث أي أعمال شغب أو عنف، الأمر الذي جعل مرتضى يفتح ملف إعادة الجمهور للمدرجات من جديد بعد تجربة المنتخب.
وسيطرت حالة من الاستياء داخل نادي الزمالك، بسبب رفض ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، التعاقد مع محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي منذ سنوات، حيث قال وقتها عباس إن صلاح لا يصلح للعب في الزمالك ويحتاج إلى «شغل كبير» حتى يستحق ارتداء الفانلة البيضاء.
وأعلن مسئولو الزمالك أنه لو لم يكن عباس قد رفض، لأصبح صلاح نجم الزمالك الأول حاليًا، خاصة بعد أن أصبح يلعب حاليًا في أكبر أندية أوروبا وهو أيضًا من قاد الفراعنة للتأهل للمونديال وكان سبب سعادة المصريين.
ومن جانبه أشاد «نيبوشا» بأداء لاعبي منتخب مصر في مباراة الكونغو موجهًا التهنئة للمصريين على التأهل.
وأثنى «نيبوشا» كثيرًا على أداء طارق حامد لاعب الزمالك مع منتخب مصر مؤكدًا أنه أدى دوره المطلوب منه في الملعب.
وقال المدير الفني لجهازه المعاون في الزمالك، إن تأهل مصر لكأس العالم سيعود بالفائدة على القلعة البيضاء ويعد مكسبًا كبيرًا، موضحًا أن الثلاثي الدولي في صفوف الفريق الأبيض سيعود للتدريبات الجماعية بمعنويات مرتفعة للغاية وسيكون لذلك دور إيجابي للجميع.