البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عضو لجنة الدفاع بالنواب: المجتمع الدولي يكيل بمكيالين للعرب

 إبراهيم القصاص عضو
إبراهيم القصاص عضو لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب

قال إبراهيم القصاص، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، تعليقًا على أن الأمم المتحدة تحدثت عن قتل السعودية لأطفال خلال حربها على اليمن أن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين مع العرب تحديدًا.
وأضاف القصاص، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، اليوم الثلاثاء: أن هناك حسابات سياسة وراء هذه الاتهامات، فما الداعي لفتح ملف حرب اليمن التي انتهت من سنين ولماذا يغض المجتمع الدولي بصره عما تفعله قطر من تمويل للجماعات الإرهابية التي طالت نارها معظم دول العالم وليس الدول العربية فقط.
ومن جانبه أكد إبراهيم عبدالنظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تعليقًا على أن الأمم المتحدة تحدثت عن قتل السعودية لأطفال خلال حربها على اليمن، أنها ليست المرة الأولى التي تتهم فيها المنظمات الأمريكية الدول والأنظمة العربية بمثل هذه الاتهامات دون أدلة.
وأضاف عبدالنظير: أن السعودية وإن فعلت ذلك فهي كانت تدافع عن الأمن القومي لها وليس كما تفعل إسرائيل في الفلسطينيين الآن من قتل وتشريد لأطفال وهدم البيوت دون سبب واضح، متسائلًا: "لماذا لا تتخذ الأمم المتحدة موقفًا حاسمًا وقويًّا ضد إسرائيل أو ضد دولة قطر التي تسعى إلى تدمير مصر وعدد من الدول العربية؟".
وتابع: أن المصالح السياسية والاقتصادية هي التي تحكم هذه التقارير التي تصدر عن المنظمات الأمريكية، مشيرًا إلى أن هذا الحديث لا يؤثر فينا ولا يجب أن نعير له اهتمامًا.
يذكر أن عبدالله المعلمي، سفير المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، الجمعة الماضية، أعلن عن رفض بلاده للمعلومات التي وصفها بـ"المضللة وغير الدقيقة"، الواردة في تقرير للأمم المتحدة، عن تحميل المملكة مسئولية مقتل وتشويه أطفال في اليمن، وسط الصراع الجاري هناك.