البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة الفيوم تنظم ندوة حول هشاشة العظام

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

نظمت كلية الطب بجامعة الفيوم ندوة علمية، أمس الأحد، حول هشاشة العظام وأمراض الجهاز الحركي برعاية رئيس الجامعة الدكتور خالد حمزة.
وحضر الندوة الدكتور أشرف رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد الخشاب عميد كلية الطب، والدكتور عاصم العيسوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم العيشي أستاذ الروماتيزم بطب قصر العيني بجامعة القاهرة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بطب الفيوم.
وأكد الدكتور أشرف عبد الحفيظ أهمية الدور الذي تقوم به كلية الطب في المجتمع الفيومي، من خلال القوافل الطبية المتعددة لتوفير العلاج والكشف المجاني والدواء لأبناء القري الفقيرة، وكذلك من خلال الندوات التثقيفية الصحية التي يقيمها أساتذة طب الفيوم.
من جانبه، قال الدكتور خالد الخشاب إن هذه هي ثاني ندوة تثقيفية في جامعة الفيوم بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة كأحد أدوار كلية الطب في الدور التثقيفي الصحي تجاه المجتمع.
وشرح الدكتور حاتم العيشي أمراض الروماتيزم والفرق بينها وأمراض العظام، وضرب أمثلة لبعض الأمراض الروماتيزمية، مثل: خشونة المفاصل وهشاشة العظام وتناول بالتفصيل مرض هشاشة العظام وأسبابه والعوامل التي تزيد من نسبة الإصابة وأعراضه والسبب وراء حجم الاهتمام الكبير العالمي بالمرض وكيفية تشخيص المرض والوقاية منه.