البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السفير الفرنسي بالقاهرة: ملتزمون بدعم مصر في معركتها الحالية

السفير الفرنسي بالقاهرة
السفير الفرنسي بالقاهرة

قال ستيفان روماتيه، السفير الفرنسي بالقاهرة، أن بلاده بصدد استعادة مكانتها في التعاون مع مصر خصوصا في الميدان العسكري، وفرنسا حاضرة بقوة للدفاع عن مصر.
وأضاف ستيفان في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، بمقر القنصلية في الإسكندرية، أن مصر دخلت في مرحلة وتحديات اقتصادية صعبة فنحن بصدد دعم مصر بكل ما يلزم لنجاح في معركتها خلال المرحلة.
وعن التعاون في مجال الدفاع أكد السفير الفرنسي شهد دفعة ونقلة كبيرة منذ ٢٠١٤ وعلى مدار ٥ سنوات في فترة كانت صعبة على مصر وتم حينها انتخاب الرئيس السيسي، ومصر اختارت فرنسا شريكا للتعاون في مجال الدفاع والتعاون تم على مدار تلك السنوات بكل غير مسبوق، والدليل على ذلك زيارة قيادات عسكرية مصرية لفرنسا من اسبوع لتسلم سفينة حربية جديدة تصل الإسكندرية بعد أيام.
وأشار إلي أن القطعة البحرية الجديدة واحدة من أربع قطع سيتم تصنيع الثلاثة الأخرى في الإسكندرية، وهذا سيكون له مردود على الصناعة المصرية، بما سيعزز من شكل العلاقات في الفترة المقبلة.
وقال متفائل لأن مصر تجاوزت فترة الاضطرابات السياسية بعد قرارات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة،موجها رسالته للشركات الفرنسية: "حان وقت الرجوع إلى مصر للتمتع بالمناخ الاقتصادي الحالي، في سوق به ١٠٠ مليون مواطن".