البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البيئة تتصدى لنوبات تلوث الهواء بالغربية وكفر الشيخ والشرقية

البوابة نيوز

أعلنت وزارة البيئة أنها شكلت فرق للمتابعة بفرع جهاز شئون البيئة بطنطا أمسن للمرور على 62 موقع لتجميع قش الأرز بالغربية وكفر الشيخ، وتبين تجميع حوالى 406 أطنان بمحافظة الغربية و587 طنا بمحافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار جهود وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة. 
كما تستمر الحملات المرورية الليلية للتصدى للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون حيث تم امس تحرير عدد (62) محضر حرق مخلفات زراعية بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ (26 محضرا بالغربية و36 محضرا بكفر الشيخ)، بالإضافة إلى متابعة الوضع الراهن بالمقالب العمومية للتأكد من عدم اشتعال أية حرائق بها حيث تم المرور على عدد 8 مقالب بالغربية وتبين أنها مستقرة، وفى مجال التفتيش على المنشآت الصناعية بلغ عدد إجمالى المنشآت التى تم التفتيش عليها أمس (7) مصانع طوب، وتبين أن منها (6) مطابق و(1) متوقف.
وأوضحت البيئة خلال تقريرها التى أعلنته اليوم أن الجهود تتضمن مواجهة نوبات تلوث الهواء، الحد من الانبعاثات الناتجة عن عوادم المركبات، وذلك من خلال حملات فحص عوادم المركبات والتى يتم تنفيذها بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظات الثلاث (الغربية والمنوفية وكفر الشيخ). 
ومن ناحية أخرى، قام فرع الشرقية بعدد من الإجراءات فى مجال الحد من تلوث الهواء، منها تقديم المستلزمات الكاملة للمزارع مجانا ضمن مشروع المزارع الصغير لتدوير قش الأرز إلى أعلاف وأسمدة عضوية حيث تم أمس بمحافظة الشرقية تحويل 800 طن من المخلفات الزراعية إلى سماد عضوى، كما تم تجميع كمية 436 طنا من قش الأرز حيث بعدد (160) موقعا.
وفيما يتعلق بالتفتيش على الصناعات الملوثه تم أمس التفتيش علي عدد( 10) مكمورة فحم تبين أنها متوقفة والتفتيش على عدد 2 مسبك وتبين مطابقتهما للاشتراطات البيئية.كما تم امس المرور على (27) مقلبا، وتبين أن حالتها مستقرة.
كما تم تنفيذ عدد 2 حملة لفحص المركبات منهم (65) سيارة تعمل بالسولار وتبين وجود (49) مطابقة وعدد (16) غير مطابق، وتم فحص عدد (46) سيارة تعمل بالبنزين تبين وجود عدد (40) سياره مطابقة وعدد (6) سيارة مخالفة.