البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صدمة لأهالي الجيزة.. وقف صرف الخبز لحاملي البطاقات الصادرة من محافظات أخرى

البوابة نيوز

فوجئ سكان محافظة الجيزة صباح اليوم الثلاثاء بتوقف المخابز عن صرف الخبز المدعم لحاملي البطاقات الصادرة من محافظات غير محافظة الجيزة.
وقال أحمد إبراهيم، صاحب مخبز في منطقة فيصل بالهرم لـ"البوابة نيوز": "إن ماكينة صرف الخبز ترفض إصدار إشعارات صرف الخبز لأي من البطاقات الصادرة من خارج محافظة الجيزة، وتظهر عبارة "إدخال بيانات غير صحيحة".
وأكد أن المشكلة ظهرت اليوم فقط، ومنذ الساعات الأولى لتشغيل المخبز، بينما تصدر الإشعارات للبطاقات الصادرة من محافظة الجيزة، موضحًا أنه تمت تجربة بطاقات صادرة من أكثر من عشر محافظات بما فيها محافظ القاهرة، وفشلت كل المحاولات.
وأضاف صاحب المخبز: "أنه قرر وقف تجهيز أي كميات جديدة من الخبز، لصعوبة تصريفها في ظل الوضع الحالي، وسيكتفي بما تم تجهيزه من دقيق فقط".
فيما اتفق معه الحاج مصطفى الأسيوطي، صاحب مخبز الأمل في شارع زغلول بالهرم، على أن أكثر من 70% من عملاء المخابز يحملون بطاقات صادرة من خارج محافظ الجيزة، خصوصًا من المنيا والفيوم وبنى سويف، وأسيوط وسوهاج، وعدد آخر من محافظة القاهرة، بخلاف القليوبية، إلى جانب محافظات من الوجه البحري مثل البحيرة، وهو ما يعني أن المشكلة كبيرة.
وأوضح أصحاب المخابر: "أنهم اتصلوا بمديرية تموين الجيزة صباح اليوم والمسئولين فيها والذين طلبوا منهم الانتظار حتى يتم بحث الأمر"، فيما أكد أحمد إبراهيم وعلى مسئوليته أن وكيل وزارة التموين أبلغه أنه يوجد قرار بذلك.
ورصدت "البوابة نيوز" حالة غضب بين المواطنين أمام بعض المخابز بالهرم وفيصل، حيث قالت إحدى السيدات: "إنها تصرف الخبز ببطاقتها الصادرة من المنيا منذ سنوات طويلة، كما أنها وعائلتها يعيشون في الجيزة، ومعظم سكان العمارة بطاقاتهم من محافظات أخرى، متسائلة: هل أذهب إلى المنيا الآن لشراء الخبز، أم أشتري من الخبز الحر بسعر 75 قرشًا للرغيف؟!.
يذكر أن كل فرد يحصل على خمسة أرغفة خبز مدعم يوميًا بسعر 5 قروش للرغيف، بينما يتم بيع الرغيف بالسعر الحر بسعر يبدأ من 75 قرشًا للرغيف الواحد.