البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ أسوان يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد

 محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي

شهد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي مساء أمس الأربعاء فعاليات الاحتفال بالعام الهجري الجديد 1439، والذي نظمته مديرية الأوقاف، بمسجد الحاج حسن بمدينة أسوان.
حضر الاحتفال السكرتير العام للمحافظة اللواء هاني محمود، ووكيل وزارة الأوقاف بأسوان الشيخ محمود محمد قناوي، بجانب لفيف من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والشعبية.
وحرص اللواء مجدي حجازي على تقديم التهنئة بهذه المناسبة العطرة للشعب المصري عامة ولجميع أهالي أسوان خاصة بكافة فئاتهم وأطيافهم، متمنيًا بأن تكون أسوان بوابة مصر الجنوبية دائمًا كتلة واحدة وعلى قلب رجل واحد لا يخترقها أحد وأن تظل مصرنا الحبيبة في أمان واستقرار لتحقيق ما نصبو إليه من آمال وطموحات وتقدم في شتى المجالات التنموية.
وبدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ شاذلي طلحة، أعقبها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمود محمد قناوى تناول فيها تاريخ الهجرة النبوية وأهم أحداثها ومواقفها.
وأشار إلى أهم الدروس والعبر بجانب بعض المبادئ والقيم الأخلاقية المستفادة من هذه الهجرة المباركة، ومنها التوكل على الله ثم الأخذ بالأسباب، بالإضافة إلى حب الوطن والوفاء وعدم الخيانة فضلًا عن تنمية روح التكافل الإجتماعي بين الجميع والتي ظهرت جلية عندما آخى الرسول صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار ليعطى بذلك المثل والقدوة لأعلى درجات التضامن الاجتماعي التي يجب أن نتحلى بها جميعًا لتحقيق نهضة اجتماعية متكاملة تساهم في دفع عمليات التنمية والتطوير التي تشهدها مصرنا الحبية في مختلف المجالات.
واختتم الاحتفال ببعض الابتهالات والتواشيح الدينية للشيخ خالد الدسوقي، تناول فيها الصلاة والسلام على رسولنا الكريم بجانب مدح صفاته الشريفة ومكانته الرفيعة صلى الله عليه وسلم.