البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني ليبي: نشكر القيادة المصرية على جهودها في تقريب وجهات النظر بين الليبيين

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

شكر عضو مجلس النواب الليبي، محمد دومة، القيادة المصرية على جهودها المبذولة في تقريب وجهات النظر بين الليبيين. 
وعن اجتماع وفد من القيادة العامة للجيش، مع ضباط من مصراتة، غدًا الثلاثاء، بدعوة من الفريق محمود حجازي رئيس الأركان المصري، قال، دومة في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز": "نبارك مثل هذه اللقاءات في لم الشمل وتوحيد الصف، وخصوصًا في المؤسسة العسكرية، ولكن هل الممثل العسكري لمدينة مصراتة سيكون من الفئات الفاعلة داخلها ويلتزم بما يتم الاتفاق عليه". 
وأضاف: "أرى أن هذه الخطوة من طرف مصراتة، هي إقامة تحالف ضد التمدد الرئاسي في طرابلس، وهذا سيكون في صالح الجيش العربي الليبي إذا تم على الوجه الصحيح"، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات من المتوقع أن يطرح خلالها ملف الهلال النفطي، وكذلك وجود قوات مصراته في الجنوب الليبي، وقد ينتج عنه تحديد مناطق نفوذ للمرحلة المقبلة، حسب قوله.
يذكر أن، الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسماري، كشف لـ "البوابة نيوز" عن اجتماع بين ضباط الجيش، وضباط من مدينة مصراتة، غدا الثلاثاء بالقاهرة، مع الفريق محمود حجازي رئيس الأركان المصري، ورئيس اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي.
وأوضح "المسماري"، أن الاجتماع بناء على دعوة من "حجازي"، واستكمالا لاجتماع سابق في إطار المبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية.