البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب وزير الإسكان: صرف تعويضات لـ44 أسرة بـ"مثلث ماسبيرو"

الدكتور أحمد عادل
الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري

قال الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات: إنه من المقرر البدء فى تطوير مشروع مثلث ماسبيرو قبل نهاية العام الجاري.
وأضاف "درويش" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الوزارة تعمل في الوقت الحالى على صرف التعويضات لأهالى مثلث ماسبيرو، حيث حصلت 44 أسرة على تعويضات مالية حتى الآن، من إجمالى 2800 أسرة، مرجعًا تأخير صرف التعويضات إلى تأخر حصر عدد السكان، لكن ستشهد المرحلة الحالية سرعة في صرف التعويضات.
ولفت "درويش" إلى أنه تم نقل 330 أسرة إلى حى الأسمرات من إجمالى 420 أسرة بنسبة 80% من الأسر الراغبة في الانتقال من "ماسبيرو" إلى "الأسمرات"، وقاموا بتسجيل ذلك في نموذج تلقي الرغبات.
وأشار "درويش" إلى أن أن عدد الأسر التي وافقت على الحصول على تعويض مادي بلغ 2800 أسرة، في حين بلغ عدد الأسر التى تريد الانتقال من مثلث ماسبيرو إلى حي الأسمرات 420 أسرة، بعد تغيير رغبات بعض السكان من التعويض المادى إلى الانتقال لحي الأسمرات.
وكانت وزارة الإسكان قامت بحصر عدد سكان مثلث ماسبيرو وتسليمهم استمارات رغبات تتضمن 3 رغبات، أولاها الحصول على وحدة بديلة بحي الأسمرات، والثانية الحصول على تعويض مادي يبلغ 100 ألف جنيه، أما البديل الثالث فهو الحصول على وحدة سكنية بمنطقة ماسبيرو عقب الانتهاء من عملية التطوير.