البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاكر: نعمل على تغيير عدادات شبكة الكهرباء إلى "الذكية"

الدكتور محمد شاكر،
الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: إن التعاون المثمر بين قطاع الكهرباء وشركة "سيمنس" أثمر عن إنشاء أكبر ثلاثة محطات بكفاءة عالية بإجمالى قدرات تصل إلى 14400 ميجاوات، تعمل بنظام الدورة المركبة باستخدام أحدث تكنولوجيات توليد الطاقة.
ولفت إلى أن تنفيذ المحطات الثلاث في بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، يسهم فى استدامة الإمداد بالطاقة لدعم خطط التنمية الاقتصادية طويلة الأجل فى مصر، وعلى وجه الخصوص فى صعيد مصر لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية.
كما أوضح الدكتور شاكر في تصريحات صحفية، اليوم، أن القطاع نجح فى التعاقد مع عدد من البنوك المصرية للحصول على 37.4 مليار جنيه لتنفيذ خطة لتدعيم شبكات النقل وشبكات التوزيع على مستوى الجمهورية.
ولفت إلى تنفيذ مشروع تجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى، بهدف تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية، والتي تقدر بحوالي 40 مليون عداد ذكي، بالإضافة إلى إنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها.
وأشار الوزير إلى أن القطاع يعمل على تحسين وتطوير كل الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، من خلال التعاون القائم مع شركة State Grid الصينية لإنشاء خطوط جديدة جهد 500 ك.ف بطول يصل إلى حوالى 1210 كم، والذى يعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى.