البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مصر للطيران" للصيانة تحصل على اعتماد عمرة محركات CFM56- 7B

البوابة نيوز

نجحت شركة "مصر للطيران" للصيانة والأعمال الفنية، في الحصول على اعتماد جديد من سلطة الطيران المدنى المصرى، يمكنها من تقديم خدمة عمرة وصيانة محركات CFM56- 7B لطائرات B737-800، حيث يعد هذا الطراز من أكثر الطرازات انتشارًا على مستوى العالم.
جاء ذلك سعيا من "مصر للطيران" نحو زيادة قاعدة العملاء من مختلف أنحاء العالم، وتطبيقا للخطط التنموية وتوسيع نطاق الأنشطة الفنية المقدمة للعملاء.
وفى هذا الصدد، أكد صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن مصر للطيران وشركاتها التابعة تسعى للتطوير والتحديث باستمرار بما يخدم الركاب ويوفر لهم الراحة والرفاهية المطلوبة كما تسعى للتواجد الدائم في مختلف الأسواق، خاصة في ظل المنافسة القوية التي يشهدها مجال الطيران المدني.
وأكد "مسلم" أن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إحدى الشركات القوية التي تساهم بشكل كبير في تطوير منظومة مصر للطيران، وأن تطوير الأسطول وشراء الطائرات الجديدة من طراز B737-800 يلزمه في المقام الأول تدريب المهندسين والفنيين على تقديم الخدمات الفنية لطائرات الأسطول الجديدة ومحركاتها، وهو ما تم بالفعل من خلال اعتماد الشركة من سلطة الطيران المدنى المصرى لتقديم خدمات عمرة وصيانة محركات CFM56- 7B المثبتة على طائرات B737-800.
وصرح المهندس أبو طالب توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، بأنه فى عام 2014، بدأت شركة مصر للطيران للصيانة دراسة إضافة إمكانية تعمير المحركات CFM56-7B لورشة المحركات، نتيجة لزيادة أسطولها من طراز B737-800 إلى 20 طائرة، بالإضافة إلى الطائرات الجديدة المتعاقد عليها من نفس الطراز، ليصبح العدد بنهاية شهر ديسمبر القادم 29 طائرة و58 محركا و4 محركات احتياطية، بإجمالى 62 محركا، ما يستوجب صيانة وتعمير هذا الطراز بالخارج، وارتفاع تكلفة الصيانة واستهلاك وقت أطول. 
وتابع: "من هذا المنطلق تم بالفعل العمل على زيادة إمكانيات ورشة المحركات للحصول على اعتماد سلطة الطيران المدنى المصرى، الذى يؤهلها لعمل صيانة وعمرة كاملة لهذا الطراز مما يوفر الكثير من العملة الصعبة للشركة، ويعمل على توسيع نطاق خدمات الصيانة المطروحة للعملاء من خارج مجموعة مصر للطيران بهدف زيادة الأرباح".