البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

5 مؤشرات تدل على أن الزواج في خطر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بينما يسعى الزوجان إلى استمرار الحياة الزوجية ونجاحها، إلا أن هناك مؤشرات على أن الحياة الزوجية أوشكت على النفاد والانتهاء، لذلك ينبغي الحذر من تلك العلامات ومحاولة الابتعاد عنها، ومنها: 
1-عدم الشعور بالأمان والشك المستمر وانعدام الثقة يعطي شعورا بالتوتر المستمر وعدم الشعور بالراحة والرغبة في الخلاص من تلك الشعور بإنهاء الحياة الزوجية، لذلك ينبغي أن يتحدث الزوجان عن مخاوفهما وعن ذلك الشعور حتى يقوم الطرف الآخر تبديد تلك لمخاوف.
2-عدم الرغبة في العلاقة الحميمة، فهي من الأسباب الرئيسية لاستمرار الزواج وانعدامها أو محاولة تجنبها يشكل خطورة على شكل العلاقة.
3-الشعور بالملل وعدم الرغبة في التواجد سويا أو ممارسة شىء مشترك هو مؤشر على رغبة الزوجين في الابتعاد لذلك من الأفضل إيجاد هواية مشتركة أو تجربة نشاط جديد.
4-انعدام الحوار وغلبة الصمت، تعتبر مؤشرا خطرا على الحياة الزوجية، مما يستدعي فتح الباب للحديث وخلق حديث شيق، حتى لا يعتاد الزوجان على ذلك، فينهار الزواج.
5-الشعور بالاكتئاب والميل للحزن والشعور بالتعاسة يسبب الإحباط والرغبة في عدم الاستمرار، مما ينبغي الانتباه لعدم الدخول في تلك الحالة حتى لا تنتهي الحياة الزوجية، ويجب الحديث عن ذلك حتى لا يتمكن الاكتئاب من الشخص.