البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. أولى جلسات إعادة محاكمة بديع وآخرين في أحداث "قسم العرب"

محمد بديع مرشد جماعة
محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية

تبدأ محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة في طرة، برئاسة المستشار سامي عبدالرحيم، غدا الاربعاء، أولى جلسات إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، وآخرين، في قضية "أحداث قسم شرطة العرب"، التي وقعت يوم 16 أغسطس 2013، وراح ضحيتها 5 مواطنين على يد عناصر الجماعة.
كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر فبراير 2014، بإحالة المتهمين في القضية والتي حملت رقم 367 لسنة 2013، جنايات العرب، إلى المحاكمة الجنائية، بعد تحقيقات باشرتها النيابة العامة في القضية.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية بغرض تعطيل العمل بأحكام القانون والدستور، وتدبير تجمهر مخالف للقانون، وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي، وحيازة مفرقعات، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة وأسلحة بيضاء بغير ترخيص، ومقاومة السلطات، والقتل العمد لـ5 أشخاص، والشروع في قتل 70 آخرين، وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وترويع المواطنين، التأثير علي رجال السلطة العامة، وسرقة الأسلحة والذخيرة من قسم شرطة العرب، نشر الفوضى والتحريض على العنف.
وأصدرت محكمة أخرى حكما بمعاقبة بديع والبلتاجي وصفوت حجازي وآخرين بالسجن المؤبد، إلا أن محكمة النقض قبلت الطعون المقدمة منهم، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى، والتي تبدأ غدا.