البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة التضامن: أصحاب المعاشات صرفوا 320 مليون جنيه خلال 24 ساعة

 الدكتورة غادة والي،
الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عمليات صرف المعاشات الآلية من الماكينات الخاصة بمنظومة المعاشات، وأيضا من ماكينات الصرف الخاصة بالبنوك والبريد تتم في يسر وهدوء. 
وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية، اليوم، إن عدد الحالات التي قامت بالصرف بدءا من مساء الخميس وحتى الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة بلغت 274874 صاحب معاش ومستفيد، مشيرة الى إن إجمالي المبلغ المنصرف تصل قيمته إلى 320 مليون جنيه.
وأضافت أن غرفة عمليات من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص منعقدة على مدار اليوم، وتقوم بمتابعة عمليات صرف المعاشات من الصرافات الآلية، وفي حالة وجود عطل في أي ماكينة كان يتم معالجته أولا بأول بالتواصل مع شركة اى فاينانس، موضحة أيضًا أن شركة أمانكو قامت بتغذية الماكينات بالنقدية مجددًا صباح اليوم الجمعة.
ولفتت الوزيرة إلى أن الخط الساخن لتلقي شكاوي خاصة بماكينات الصراف الآلي "ATM " يعمل خلال إجازة عيد الأضحى ويتلقى استفسارات أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف من خلال أرقام الـ "كول سنتر"وهي: 19680 و19683.
ويبلغ عدد الحاملين لبطاقات صرف المعاشات الآلية 6 ملايين مواطن يمثلون نحو 79% من إجمالي أصحاب المعاشات، والذين يتجاوز عددهم 9 ملايين صاحب معاش ومستحق.