البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

5 خطوات للاعتناء بمظهرك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العيد مناسبة كريمة ومبهجة تعود فيها البسمة والسعادة والسرور إلى الوجوه والقلوب، تقوم النساء بالاستعداد والتحضير لاستقبالها، فالمرأة هى عنوان الجمال والأناقة، فلا يجب أن تنشغلي فى العمل وتنظيف المنزل وتحضيرات العيد، وتهملي نظافتك والاهتمام بجمالك ومظهرك وأناقتك، فهناك العديد من الأمور التى تقوم بها المرأة، والتي تستعد بها لاستقبال العيد وإبراز جمالها وأناقة مظهرها، لتبدو فى أبهى صورة، إليكٍ مجموعة من الخطوات والنصائح للاعتناء بمظهرك فى عيد الأضحى المبارك.
الاهتمام بنظافة الجسم
العناية بنظافة الجسد من أهم الخطوات حيث نظافة جسدك ما هى إلا انعكاس لشخصيتك، احرصى على الاستحمام ووضع المعطرات والروائح الذكية لتجنبٍ رائحة العرق المزعجة بسبب قيامك بأعمال المنزل ثم قومى باستخدام المرطبات لتحافظى على رطوبة ونعومة جسدك.
العناية بالبشرة
جمال ونضارة وجهك تبدأ من التنظيف المستمر والاعتناء بها، احرصي على تنظيف وجهك باستخدام الغسول المناسب لبشرتك مع استعمال مقشر لإزالة بقايا الجلد الميت وتفتيح بشرتك، لا تنسى وضع الكريم المرطب لتحافظي على نعومتها ورطوبتها، احرصي على تطبيق الماسكات الطبيعية لتنقية وتفتيح البشرة.
الاهتمام بالشعر
يعتبر شعر المرأة هو مركز جمالها وجاذبيتها، وهو من أكثر الأشياء التى تهتم بها المرأة بشكل كبير لإبراز جمالها، لذلك احرصى دومًا على نظافته وتعطيره بروائح ذكية ومميزة، قومى بغسل شعرك جيدًا، ثم ضعى بعض الزيوت الطبيعية لترطيبه ومنع تساقطه، قومى بتجربة صبغ شعرك بلون جديد ومختلف لتتألقى بإطلالة ساحرة وجذابة.
مستحضرات التجميل
استخدمى القليل من مساحيق التجميل، حتى تزيدى من رونق وجمال بشرتك، ولا تظهرى بمظهر شاحب ومجهد، فى أيام العيد اكتفى بوضع القليل من أحمر الشفاه، والقليل من الماسكرا لإعطاء كثافة وجاذبية لمظهر عينيكٍ، ابتعدى عن المبالغة والتكلف أو استخدام مبيضات الوجه وغيرها، لأنها لا تتناسب ليوم اعتيادى فى المنزل.
الاهتمام بالأظافر
الأظافر من الأمور التى يجب أن تهتم بها المرأة، لأن جمال الأظافر من المكملات الجمالية للجسم، والتى عليك الاعتناء بنظافتها والحفاظ عليها، والتخلص من العوالق التى تعلق بها، كما يجب أن تكون الأظافر متناسقة ومتساوية حتى لا يفسد مظهرها.