البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس الإدارة يعد ملفًا كاملاً عن الجمعية العمومية

الأهلي يستعد لتحريك دعوى قضائية ضد "الأوليمبية"

المهندس محمود طاهر،
المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي

حالة من الترقب والحذر تسود داخل النادى الأهلى بعد اعتماد الجمعية العمومية للائحة النظام الأساسى، أمس الأول السبت، واعتماد مجلس الإدارة لها فى جلسته الطارئة أمس الأحد، التى انعقدت بمقر النادى فى الجزيرة، وذلك فى انتظار ما ستسفر عنه المواجهة مع اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب، التي بدأ اجتماع مجلس إدارتها بعد مثول الجريدة للطبع مساء أمس الأحد.
وأكد مصدر فى مجلس إدارة الأهلى أن الخطوة التصعيدية المقبلة حال صدر قرار بطلان الجمعية العمومية، سيكون اللجوء للقضاء بتحريك دعوى لاختصام اللجنة الأوليمبية لتفويت الفرصة على المزايدين الذين يتهمون النادى بالاستقواء بالخارج، مشددًا على أنه تم تجهيز ملف كامل عن هذه الجمعية التى أُقيمت تحت إشراف قضائى كامل بمستشارين من النيابة العامة.
ويدفع الفريق القانونى للأهلي بأن النادي لم يخالف القانون في إجراءات الجمعية العمومية، وأن هناك حالة من التعنت من جانب اللجنة الأوليمبية تجاه مجلس الإدارة الأحمر.
اللجوء للقضاء المصرى سيكون بمثابة خطوة أولى ضمن سلسلة خطوات تصعيدية ضد اللجنة الأوليمبية، فلن يتراجع محمود طاهر رئيس النادى، ومجلس إدارته عن اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية واللجنة الأوليمبية الدولية للدفاع عن حقوق الأهلي والجمعية العمومية، التي حضر منها أكثر من ١٤ ألفًا فى جلستى الجمعة والسبت، وبالتالي فمن غير المعقول عدم احترام إرادة أعضاء النادى أصحاب الشرعية الوحيدة فى القلعة الحمراء لتحديد مصيرها.
وفى المقابل، ترى جبهة محمود الخطيب المرشح المحتمل لرئاسة النادي والنجم الأسطورى فى تاريخ القلعة الحمراء، أن ما حدث بمثابة خسارة لمحمود طاهر الذى لم يستطع حشد الجمعية العمومية للحضور على يوم واحد، خاصة أن متابعين اعتبروا هذه الجمعية العمومية بمثابة «بروفة» للانتخابات المرتقبة داخل النادى والتى سيتنافس فيها الثنائى على مقعد الرئاسة.