البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأردن تسير طائرة مساعدات إنسانية لليمن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سيرت المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأحد، طائرة مساعدات إنسانية إلى اليمن بحمولة 15 طنا من المواد الإغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية للشعب اليمني كمساعدات طارئة ؛ نتيجة للظروف التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن مستشار الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية رجب زبيدة قوله إن طائرة المساعدات غادرت إلى اليمن برفقة وفد رسمي من الهيئة لتسليم هذه المساعدات بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتوزيعها على الجهات الطبية المختصة هناك.
ومن جانبه.. ثمن سفير اليمن في الأردن علي أحمد العمراني تلك المبادرة الطيبة من قبل الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني التي تأتي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة.. قائلا: "إن يد الأردن بيضاء دائما تجاه اليمن وأن كل ما يقدمه هو محل تقدير من قبل القيادة والشعب اليمني".
وكانت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية قد قامت بإرسال طائرتين محملتين بالمواد الإغاثية والغذائية بحمولة تقدر بأكثر من 30 طنا في العام 2015 ؛ وذلك استمرارا لرؤية الهيئة بمد يد العون والوقوف إلى جانب المتضررين من أية كارثة طبيعية كانت أو من صنع الإنسان.