البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. إجراء جراحتي قلب مفتوح بمستشفى المنصورة العام الجديد

اجراء جراحتي قلب
اجراء جراحتي قلب مفتوح

أعلن الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين مديرية الصحة، وجامعة المنصورة من حيث تبادل الخبرات وتدريب الأطباء، عن إجراء عمليتين قلب مفتوح بواسطة فريق طبى مكون من الدكتور إسلام سعدة، مدرس جراحة القلب والصدر، والدكتور أمير السعيد، أخصائي جراحة القلب، والدكتور محمد جاد، مقيم جراحة قلب وصدر، بمستشفى المنصورة العام الجديد "الدولى سابقا".
وأضاف أن ذلك يأتى تنفيذًا لسياسة تطوير مستوى تقديم الخدمات الطبية بمستشفيات الصحة بالدقهلية، وخاصة مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولى سابقا"، باعتباره مستشفى الإحالة، بالدقهلية.
وأشار إلى أن الحالة الأولى تبلغ من العمر 27 سنة من قرية بدواي، التابعة لمركز المنصورة، إغلاق ثقب بين الأذنين sinus venosum ASD وby baffling وpatch between S-V-C&Rt pulmonary vein والحالة الثانية تبلغ من العمر 55 سنة قرية برمبال القديمة، التابعة لمركز منية النصر، وتم تغيير صمام ميترالي Mitral Valve Replacement.
وأوضح أن ذلك بعد تدعيم قسم القسطرة القلبية بالدولى بمستلزمات طبية بقيمة 2 مليون جنيه، كما تم اختيار مستشفى المنصورة العام الجديد، ومستشفى الإحالة بالدقهلية، والتي تقدم فيها الخدمات ذات المستوى الثالث والجراحات الدقيقة والتي أصبحت في استقبال أي حالات طارئة على مدار 24 ساعة.