البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الخارجية يتوجه إلى ألمانيا في بداية جولة تشمل بيلاروسيا ورومانيا

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

توجه وزير الخارجية سامح شكري إلى برلين اليوم الأحد في زيارة لألمانيا في بداية جولة خارجية تشمل بيلاروسيا ورومانيا، تستهدف تعزيز علاقات مصر مع الدول الثلاث، وإجراء مشاورات حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قد صرح بأن جولة الوزير شكري سوف تبدأ بالعاصمة الألمانية برلين وتستغرق بضع ساعات، يلتقي خلالها مع نظيره الألماني "زيجمار جابرييل "، لمناقشة عدد من الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة الليبية وعملية السلام في الشرق الأوسط وسبل مواجهة الهجرة غير الشرعية، ويعقُب اللقاء مؤتمر صحفي للوزيرين.
وأضاف المتحدث إن الوزير سيتوجه بعد ذلك إلى بلاروسيا، حيث سيتلقى مع الرئيس البلاروسي "ألكساندر لوكاشينكا"، حاملًا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد على أهمية مواصلة البناء على الزيارة الأخيرة للرئيس البلاروسي إلى القاهرة، والتي كشفت عن مجالات جديدة وآفاق واسعة للتعاون بين البلدين، وحرص مصر على التنسيق المستمر مع بلاروسيا في شتى المجالات، كما سيلتقي شكري مع كل من وزيري الخارجية والتجارة البيلاروسيين ورئيس الجمعية الوطنية.
وفيما يتعلق بزيارة سامح شكري إلى رومانيا، أوضح إبو زيد أن وزير الخارجية سيتواجد في بوخارست يوم ٢٩ اغسطس، حيث سيسلم رسالة من الرئيس السيسي إلى "كلاوس يوهانيس" رئيس رومانيا، تؤكد على اهتمام مصر بتعزيز وتطوير علاقاتها الثنائية مع رومانيا، خاصة بعد أن احتفل البلدان بمرور 110 أعوام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما خلال عام 2016. كما سيجري وزير الخارجية مباحثات مع كل من نظيره الروماني، ورئيسي مجلس الشيوخ والنواب.