البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيش السوري يحكم سيطرته على نقاط استراتيجية بريف حمص

الجيش السوري
الجيش السوري

أعلن الجيش السوري، أن وحداته أحكمت سيطرتها على عدد من النقاط الاستراتيجية في ريف حمص الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي داعش وتدمير عتادهم.
وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) أن وحدات الجيش السوري دمرت مستودع أسلحة وأوكارًا لـ“داعش” خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث التنظيم التكفيري من مدينة دير الزور وريفها، في وقت تأكد فيه فرار مجموعات جديدة من عناصر التنظيم الإرهابي من جبهات القتال.
وأوضحت الوكالة أن الوحدات البرية في الجيش اشتبكت بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع مجموعات تابعة للتنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في حيي الرشدية والحويقة ومحيط المطار، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.
ونفذ سلاح الجو عدد من الغارات على مقرات داعش في محيط منطقة البانوراما في الأطرف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور ما أسفر عن تدمير مستودع أسلحة وأحد المقرات الرئيسية للتنظيم.
كما أسفر قصف سلاحي الجو والمدفعية على خطوط إمداد التنظيم في أحياء الحميدية والحويقة والرشدية وقرى وبلدات حويجة صكر والتبني والشميطية وعياش والخريطة والبغيلية، عن خسائر كبيرة في صفوفه.
ونقلت الوكالة تأكيد مصادر أهلية "فرار مجموعات جديدة من إرهابيي ومرتزقة داعش من قرية البوعمر من بينهم القياديان سمير دحام وعبد الحميد الديري”.