البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء تطوير محور "المحمودية" بـ"الإسكندرية".. و"المترو" يغلق "الزمالك"

 الدكتور محمد سلطان،
الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية

انطلقت شرارة العمل لتطوير محور المحمودية فى الإسكندرية، لحل مشكلة التكدس والازدحام فى المحافظة الساحلية، حيث يعد أحد المشروعات التى صدق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال المؤتمر الرابع للشباب الذى أقيم بالمحافظة. 
وفى إطار عمليات التطوير الشامل بشبكات النقل على مستوى الجمهورية، بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة بعمل التحويلات اللازمة لتسهيل الحركة المرورية فى الزمالك مع بدء عملياتها لإنشاء محطة المترو ضمن الخط الجديد لقطار الأنفاق.
وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية: إن المشروع مهم جدا، حيث يعتبر شريانا مروريا حيويا يستخدم على مدار الـ٢٤ ساعة، مشيرا إلى أن المحور سيتم ربطه بـ٢٥ محورا فرعيا فى نطاق الإسكندرية، وسيساهم بشكل كبير فى حل مشكلة التكدس المرورى بالشوارع الرئيسية.
وتتضمن إنشاء أول شبكة صرف مطر منفصلة تماما عن محطات الصرف الصحى، للعمل على منع ارتفاع مناسيب المياه بالمحطات خلال موسم الأمطار، ودراسة استعواض المجرى المائى ليصبح محورا مروريا يساع من ٦ لـ٨ حارات مرورية فى كل اتجاه مع تخصيص حارة منها لأتوبيس النقل الجماعى.
ومن جانب آخر أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة استكمال أعمال الشركة المنفذة لإنشاء محطة مترو الزمالك، اعتبارا من أمس الجمعة لمدة عام، وتم غلق شارع إسماعيل محمد من تقاطعه مع شارع البرازيل إلى ما قبل تقاطعه مع شارع طه حسين حوالى ٥٠ مترا، مع غلق نفس الشارع من تقاطعه مع شارع محمد ثابت إلى تقاطعه مع شارع منصور محمد.