البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تدشين 296 شركة تكنولوجيا صغيرة ومتوسطة خلال 3 شهور

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، عن تدشين 296 شركة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال شهر فبراير ومارس وأبريل 2017.
وأطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، مؤخرًا، برنامجًا متكاملًا لتنمية وتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصةً العاملة في مجال البرمجيات وتصميم وتصنيع الإلكترونيات، وذلك في إطار دور الهيئة لرفع كفاءة الشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويستهدف البرنامج، مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير خططها ومشاريعها وزيادة مستوى الكفاءة التشغيلية واستدامة الشركات بشكل يعزز من تنافسيتها فى السوق المحلية والعالمية.
ويقدم البرنامج حزمة شاملة من المساعدات الفنية وتنمية وتطوير أعمال الشركات المصرية لتوافق المعايير العالمية، بما فى ذلك توفير سبل تمويلية تساعد الشركات على تجاوز العوائق المالية، من خلال التقييم الشامل للشركات المتقدمة وتوجيهها لتعظيم الاستفادة من برامج الدعم والمبادرات المختلفة المقدمة من الهيئة، سواء من الجانب الفنى أو المالى أو الاستشارى أو الدعم الخاص بتطوير المهارات أو تطوير الأعمال واجتذاب العملاء.
كما يتيح البرنامج نماذج تمكن الشركات من تحويل الأصول غير الملموسة إلى قيم مالية، بالإضافة إلى صياغة خطط أعمالها بما يتوافق مع متطلبات وآليات العمل المتبعة فى البنوك، وتيسير الحصول على تسهيلات ائتمانية وحزم تمويل بأسعار فائدة تفضيلية تتراوح بين 5% و7% من خلال القطاع المصرفى يتم تحديدها بناءً على حجم الشركة وطبقًا لتصنيف الشركات المعتمد لدى البنك المركزى وبحد أقصى 3 ملايين جنيه.