البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

10 سبتمبر.. الكشف الطبي على الطلاب المستجدين بجامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية-
جامعة الإسكندرية- أرشيفية

ناقش مجلس التعليم والطلاب، برئاسة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، الاستعدادات للعام الدراسي الجامعي 2017/ 2018 والذي يبدأ في 16 سبتمبر المقبل. 
كما ناقش، وفق بيان، اليوم الثلاثاء، إجراءات الكشف الطبى على الطلاب المستجدين، 10 من نفس الشهر، والذي يتضمن فحصًا شاملًا لفيروس سي على جميع الطلاب، وبدء برنامج علاجى لمن تثبت إصابته، سعيًا لتطبيق منظومة طبية تهدف لخلو خريجي الجامعة من هذا الفيروس. 
وقال الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة: إن المجلس ناقش لائحة الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس بكلية الهندسة، وكذلك إضافة برنامج دراسة جديد فى تخصص الهندسة الحيوية الطبية، ويعد من البرامج البينية الحديثة فى مجال الدراسات الهندسية، وتم إعداد المحتوى الدراسى للبرنامج بالتعاون مع جامعة ألاباما.
وناقش المجلس برنامجًا جديدًا فى الهندسة الصناعية والنظم، بالتعاون مع جامعة تكساس الأمريكية، بعد التواصل مع عديد من الشركات الكبرى فى مصر؛ لاستطلاع الاحتياجات الواقعية لسوق العمل. 
ووافق المجلس على الاقتراح المقدم من إدارة التربية العسكرية بحصول طلاب الفرقة الأولى بكليات الجامعة على دورة التربية العسكرية مجانًا، على أن يسدد طلاب الفرقة الثانية رسومًا قدرها مائة جنيه لطلبة الفرقة الثانية، وخمسون جنيهًا إضافية عن كل عام يتم فيه تأجيل الدورة خلال سنوات الدراسة؛ وذلك أسوة بالجامعات الأخرى.