البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ البحر الأحمر للشباب: مشاريع جديدة بتسهيلات غير مسبوقة

محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر يتشارك الشباب الآراء حول تنمية المحافظة

شارك اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم السبت، شباب المحافظة، آراءهم واقتراحاتهم والرد على استفساراتهم فى تنمية وتطوير المحافظة لتزداد ازدهارًا وتقدمًا.
جاء ذلك خلال فعاليات اللقاء الشبابى الثانى اليوم بمجمع الإعلام بالغردقة، والذى قرر المحافظ عقده شهريا للاستماع للشباب والحوار المباشر معهم.
تناول المؤتمر عرضه للمشروعات التى يقوم المحافظ بإقامتها فى جميع مدن المحافظة والمشروعات المنفذة بالفعل خلال الفترة من يوليو 2013 حتى يوليو 2017  والتى حققت نهضة فى عدد من المجالات.
واستعرض لقاء اليوم مشروعات الصحة والتعليم والكهرباء والمياه الجوفية والزراعة والشباب والرياضة ومشروع تطوير العشوائيات بالمحافظة، وفى هذا الصدد نقل شباب مدن المحافظة طلبات أهالى مدنهم، وتحت عنوان "فكرة لبكرة" قدموا اقتراحاتهم للمحافظ والتى كان منها إقامة مناطق زراعية وصناعية وخلق فرص عمل من خلال إقامة مشاريع للشباب وتطوير الشواطئ العامة وإنشاء مدرسة ثانوية بحرية.
بدوره تعهد المحافظ بتلبية جميع طلبات الشباب وتنفيذ اقتراحاتهم، مشيرا إلى أن هناك مشاريع جديدة ستقوم المحافظة بإقامتها وبتسهيلات غير مسبوقةمنها تخصيص 20 فدانا بالمدن لإتاحة الفرصة للشباب لإقامة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر مع تقديم تسهيلات فى الأقساط والفوائد البنكية ليتم سداد تكاليفها على فترة يحددها أصحاب المشروع، وتصبح المشروعات ملكا له فور تسديد تكلفتها وهو ما يفتح مجال واسع لفرص العمل وتحقيق الذات وزيادة الاستثمار بالمحافظة.
وأشار إلى أنه فى مجال الزراعة تخطو المحافظة خطوات كبيرة خاصة بزراعة الصوبات والأودية بالجنوب.
مؤكدا أنه جارٍ التصديق على إقامة مدينة الغردقة الجديدة على مساحة 100 كيلو متر جنوب مدينة الجونة والتى ستصنع نقلة كبيرة فى محافظة البحر الأحمر لاستيعاب الزيادة السكانية والتى سيتم تخطيطها عن طريق متخصصين فى هذا المجال.
ووجه المحافظ الشكر للشباب على حبهم وغيرتهم على بلدهم بشكل عام والبحر الأحمر بشكل خاص، مؤكدا أنه سيتم عقد مؤتمرات شبابية متتالية لكل مدينة على حدة لمناقشة الموضوعات على نطاق أوسع والاستماع لكل الشباب الخلاق المحب لوطنه.