البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسبب خروج المربين في دورة عيد الفطر

"منتجي الدواجن": زيادة جديدة في الأسعار خلال 48 ساعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المهندس محمود العناني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أسعار الدواجن ارتفعت جنيهين لتصل إلى 25 جنيهًا بيع المزرعة خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

وأوضح أن الدواجن التي يتم بيعها حاليًا من المزارع التي تم تسكينها خلال دورة التربية خلال عيد الفطر وعمرها أكثر من 35 يومًا، وأن ارتفاع الأسعار نتيجة خروج مربين خلال دورة عيد الفطر مما أدى إلى طهور نقص في المعروض وارتفاع الأسعار. 

وقال لـ"البوابة": إن المربيين خرجوا من الدورة بعد شهر رمضان ليعيدوا ولم يدخلوا دورا جديدة من تربية الكتاكيت والدواجن مما أدى إلى نقص المعروض في الأسواق وارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أنه خلال 5 أيام ستنخفض الأسعار مرة أخرى وعودة الاسعار الى معدلاتها الطبيعي باعتبار أن عيد الفطر أحدث فجوة.

وأضاف أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة استقرارًا فى سعر الدواجن مع انخفاض فى الأسعار، وعدم عودة الارتفاع الجنونى مرة أخرى، مشددًا على ضرورة قيام الجهات الرقابية بتشديد الرقابة على الأسواق، وعدم استغلال تجار التجزئة للمواطنين والبيع بأسعار غير مطابقة للواقع، وفتح منافذ جديدة لبيع المنتج بالأسعار الحقيقة، مشيرًا إلى أن الوسطاء هم المتهم الاصلى بالتسبب فى جنوب أسعار الدواجن.