البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمين البحوث الإسلامية لـ"الوعاظ": القراءة والمعرفة سلاحنا لمواجهة الإرهاب

محيي الدين عفيفي،
محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

تفقد د. محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ظهر اليوم، منطقة وعظ الجيزة ضمن سلسلة جولاته الميدانية لمتابعة العمل في مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية؛ حيث أكد خلال لقائه وعاظ محافظة الجيزة أن القراءة الموسعة والمعرفة بالمتغيرات والتحديات الحالية محليا وعالميًا أمر لا غنى عنه لوعاظ الأزهر الشريف، لتحديد أنسب السبل للتعامل مع الواقع وحماية المواطنين من الفكر المتشدد والفكر التكفيري.
وأجرى الأمين العام لقاء حورايًا مع الوعاظ للتعرف على مشكلاتهم وحلها، بالإضافة إلى بحث سبل تفعيل دورهم الميداني للإنتشار في جميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، وأهمية التطوير الذاتي والمهني للواعظ، ومتابعته لما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي ومعرفة ما يدور في أذهان الشباب لتحديد المضمون والوسيلة والأسلوب المناسب لهم للتأكيد على دورهم في بناء الوطن من خلال العمل والإنتاج وتنمية المهارات ورفض روح العجز والتراجع وأهمية الأمل والسعي الجاد لتحقيقه.
وأكد عفيفي أهمية دور الشباب في تلك المرحلة وضرورة التواصل معهم مع الاهتمام بدور الأسرة في حياة الأبناء، وتفعيل دور المرأة في استعادة منظومة القيم المجتمعية من خلال المتابعة والاهتمام بأفراد الأسرة، وذلك بتركيز وعاظ الأزهر على القضايا المهمة التي تلامس الواقع.