البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين ترحب باقتراح "سول" إجراء محادثات مع بيونج يانج لتخفيف التوتر

لمتحدث بإسم وزارة
لمتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ

رحبت الصين اليوم الاثنين، باقتراح كوريا الجنوبية على جارتها الشمالية، إجراء محادثات ثنائية لتخفيف التوتر العسكري على طول الحدود المشتركة واستئناف التبادلات الإنسانية بين شعبي البلدين، معربة عن أملها في أن تقوم الكوريتان بالعمل سويا لكسر الجمود الذي يشوب علاقتيهما.
عبر عن هذا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانج" في تعليق رسمي على اقتراحات "سول" عقد محادثات عسكرية مع بيونج يانج، بهدف وقف جميع الأعمال العدائية التي تصعد من التوترات بين البلدين، وإجراء الصليب الأحمر في كوريا الجنوبية محادثات مع كوريا الشمالية من أجل عقد لقاء للم شمل الأسر المشتتة في الكوريتين منذ الحرب الكورية (1950-1953) وذلك خلال إحدى العطلات التقليدية الكورية التي تقع فى أوائل شهر أكتوبر المقبل.
وقال المتحدث، إن الصين تعتقد أنه من المصلحة الجوهرية لكلا الجانبين تحسين العلاقات من خلال الحوار، وتعزيز المصالحة والتعاون، مؤكدا أن تخفيف حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية سيساعد على تعزيز السلام والاستقرار والأمن في المنطقة.
وأعرب عن أمل الصين فى أن يعمل الجانبان معا باتجاه إيجابي يمهد الطريق لاستئناف المحادثات المشتركة.
وأضاف "أننا نرجو أيضا أن يبدي جميع الاطراف المعنية في المجتمع الدولي تفهمها وتأييدها لأي جهود للتقارب بين الجانبين، وتلعب دورا بناء في تسوية القضية النووية لشبه الجزيرة الكورية على النحو المناسب".