البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"القلش": استكمال أعمال المرافق والممرات في أنفاق الإسماعيلية بداية العام

 المهندس محمد القلش
المهندس محمد القلش

أكد المهندس محمد القلش، مدير التخطيط والمتابعة بشركة كونكور بمشروع أنفاق الإسماعيلية، أن أعمال الحفر وصلت إلى 3500 متر بالنفق جه الشمال، أما عن إجمالي ما وصلت إليه معدلات الحفر في النفق جهه الجنوب فقد وصلت إلى 2700 متر أسفل المجري الملاحي.
وأشار القلش، فى تصريحات لـ"البوابة نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنه جارٍ تنفيذ مدخل النفق بالجانب الغربي لقناة السويس والذي سيبدأ منه عمل ماكينتي الحفر، مضيفًا أن مدخل النفق الجنوبي يتم فيه تركيب الماكينة الأولى ومدخل النفق الشمالي يتم فيه تركيب الماكينة الثانية.
ولفت إلى أنه بنهاية العام الجاري ستخرج ماكينات الحفر من الأنفاق ليتم استكمال أعمال المرافق والكابلات والممرات العرضية لمداخل ومخارج الأنفاق، ومن المقرر افتتاحهما في 30 يونيو 2018 بهدف ربط سيناء بالوطن، وتسهيل حركة التجارة بين شرقي وغرب قناة السويس.
وقال: إن أعمال البيارات والصيانة والتهوية أشتملت علي عدد ٤ بيارات صيانة تضم ٢ بيارة غرب القناة القديمة و٢ بيارة شرق قناة السويس الجديدة مصنع الحلقات الخرسانية على مساحة ١٤ ألفًا و٥٠٠ متر مربع بطاقة إنتاجية تصل إلى ١٥ حلقة يوميا. 
وأضاف القلش: أن العاملين بمشروع الأنفاق في سباق كبير مع الزمن، خاصة عقب قرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بانتهاء الأعمال في النفق منتصف العام القادم 2018، لافتًا إلى أن حجم الأعمال في هذا المشروع تختلف اختلافًا كبيرًا عنه في باقي مشروعات التنمية الأخرى القائمة في مصر، حيث التقنية وحجم الأعمال والأدوات المستخدمة ومهنية وحرفية العاملين بالمشروع.