البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الزنط: حماس غير جادة في بناء المنطقة العازلة على الحدود مع مصر وتسعى لكسب الوقت

الدكتور سعد الزنط
الدكتور سعد الزنط


أكد الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات الاستراتيجة وأخلاقيات الاتصال، عدم جدية حركة حماس التي تحكم قطاع غزة الفلسطيني في إنشاء المنطقة العازلة التي تروج لها إعلاميا على الحدود مع مصر.
وأضاف الزنط في تصريح لـ"البوابة نيوز"، أن عهدنا بحماس أنه لا عهد لها وأنها عامل رئيسي وراء كل المشاكل التي تهدد الأمن المصري عبر الحدود الشرقية.
واعتبر الزنط حديث حماس عن الجدار العازل مجرد تكتيك لامتصاص الغضب المصري.
وأوضح أن التحرك المصري عبر الحدود الغربية والجنوبية الغربية ضد الجماعات الإرهابية العابرة للحدود لتجنب الدخول في دوامة الإرهاب خلق مخاوف لدى حماس كونها ليست بعيدة عن هذا الغضب المصري.
وتابع، أن حماس تحاول امتصاص الغضب المصري لتجنب ما يمكن أن يترتب عليه من ردة فعل فما حدث في ليبيا قد يحدث في غزة أيضا. 
وقال الزنط: أعتقد أن حماس غير جادة في هذا الأمر وأن حديثها عن جدار عازل مجرد كلام سياسي وإعلامي لن يكون له صدى لدى القيادة المصرية وأنها ستكرر ما قامت به من اختراق للعازل الحديدي على الحدود المشتركة عامي 2008 و2009 حيث قامت حماس باختراق هذا الجدار الأمني وتدميره ويجب ألا ننسى أن لدى حماس وزارة متخصصة في الإنفاق والجباية وإذا صحت نواياهم فهم يتحكمون في قطاع غزة بالكامل وقادرون على التحكم في حركة العبور دون جدار عازل أو خلافه. 
وطالبت حركة حماس الأربعاء الماضي، مصر بتوفير المواد اللازمة لإنشاء منطقة أمنية عازلة على الحدود مع مصر والمتمثلة في السلك الشائك والكاميرات والإضاءة والمعدات الثقيلة المطلوبة لإزالة الأنفاق.