البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كوريا الشمالية اختبرت محرك صاروخ فضائي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفاد موقع إلكتروني متخصص بشئون كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن بيونج يانج اختبرت مؤخرًا محرك صاروخ فضائي صغيرًا، في خطوة قال مسئول أمريكي إنها تندرج في إطار مشروع لتطوير صاروخ بالستي عابر للقارات.
وقال مركز "38 نورث" التابع لجامعة جون هوبكينز في واشنطن أنه ليس واثقًا تمامًا من أن التجربة التي جرت في سوهاي، الموقع الكوري الشمالي المخصص لإطلاق صواريخ إلى الفضاء الخارجي لوضع أقمار اصطناعية في المدار، كانت لاختبار محرك صاروخ بالستي عابر للقارات.
وأضاف الموقع الإلكتروني أنه استنادًا إلى صور التقطتها الأقمار الاصطناعية فإن كوريا الشمالية أجرت على ما يبدو قرابة 22 يونيو "اختبارًا على محرك صغير لصاروخ فضائي".
وأوضح الموقع أن صورًا التقطتها الأقمار الاصطناعية في 10 يونيو لم تظهر أي استعدادات لإجراء هذه التجربة، ما يعني أن بيونج يانج "لديها القدرة الفنية واللوجستية على إجراء هذا النوع من التجارب من دون سابق إنذار".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا الإثنين الماضي إثر اجتماعه في البيت الأبيض برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى القيام "سريعًا" بمعالجة ملف كوريا الشمالية والتهديد الذي يشكله برنامجاها النووي والبالستي.