البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة المنيا تقترح إطلاق "أسبوع شباب متحدى الإعاقة"

الدكتور جمال الدين
الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا

أعلن الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا أن الجامعة قدمت اقتراح للمجلس الأعلي للجامعات بمبادرة لإطلاق أسبوع شباب الجامعات للطلبة والطالبات متحدى الإعاقة على مستوى الجامعات المصرية، وذلك انطلاقًا من مسئولية الجامعة وإيمانًا منها بدورها في رعاية طلابها من متحدى الإعاقة وإشراكهم فى كافة الأنشطة الطلابية للتغلب على إعاقتهم وإدماجهم في المجتمع والتعامل معهم بالطريقة الواجبة والدستورية لأداء دورهم في الحياة كمواطنين منتجين.
وأوضح أبو المجد، أن إطلاق الجامعة لمبادرة تنظيم أسبوعًا لشباب الجامعات للطلاب من متحدى الاعاقة يأتى تماشيًا مع توجيهات الدولة وإعلانها عام 2018 عامًا لذوى الاحتياجات الخاصة، وتقديرًا من الدولة لأكثر من 12 مليونًا من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مصر، واعترافها بدورهم فى المجتمع.
ولفت إلى أن الجامعة تهتم اهتماما بالغًا بالطلاب متحدى الإعاقة وتوجه لهم خدماتها للمشاركة فى الأنشطة الطلابية، والمنافسة لحصد المراكزالمتقدمة، بعد أن شارك طلاب جامعة المنيا من متحدى الاعاقة فى المسابقات الرياضية على مستوى الجامعات المصرية حققوا خلالها مراكز متقدمة.
ومن جانبه، أشار الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى أن إطلاق الجامعة للمبادرة يأتي نتاجًا لتوصيات الموتمر الدولي الأول والذي عقد في رحاب جامعة المنيا في شهر مارس الماضي تحت عنوان "رؤية مستقبلية لتحدي الإعاقة".
وأضاف الدكتور مصطفي عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة أدرجت ضمن خطة أنشطتها للعام الدراسي القادم مجموعة من الأنشطة الرياضية في ألعاب القوي ورفع الأثقال والسباحة وكرة الجرس بالإضافة إلي يوم اجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة ومسابقات فنية وثقافية وترفيهية، كما سيتم تكريم المتميزين، ووضع آلية لحثهم على الاستمرار فى المشاركة فى كل الأنشطة الطلابية.