البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سميرة سعيد: "قلبي راح لإعلان وش الخير وفرحانة بأرض جو"

سميرة سعيد
سميرة سعيد

أعربت الفنانة سميرة سعيد عن سعادتها الكبيرة بنجاح أغنية مسلسل "أرض جو"، للفنانة غادة عبدالرازق، بالإضافة إلى أغنية “وش الخير” التي قامت بغنائها كإعلان لأحد المستشفيات لعلاج مرض السرطان.
وقالت، في حوارها مع الإعلامية شافكي المنيري، على "نجوم إف إم"، عبر برنامج “رمضان الناس الحلوة”: “أول ما عرض عليّ أغنية وش الخير لصالح مستشفى مرضى السرطان وجدت قلب رايح للعمل ولم أتردد لحظة واحدة في قبوله، وبشجع كل التجارب، والفنان لازم يكون عنده المشاركة من خلال فنه، والإعلام لازم يبقى في دعم هذه المستشفيات، وإمكانياتهم تضاهي اللي موجود في العالم كله، والتكافل الاجتماعي أمر مهم جدًّا، والفنان شخص مؤثر، والأغنية تعبر تمامًا عن الحالة، وكنا بنصور وسط حالة من البهجة مع الأطفال”.
وعن علاقتها بزميلاتها في الوسط الفني قالت: “بعتبر نفسي من الرعيل القديم من الفنانين، ولكن ليس لدينا صراعات، وفيه احترام، وكل واحد يتمنى تقديم حاجة ممكنة وبعيدًا عن أي كلام يكون مؤذي للمشاعر وهي حاجة بقدرها، سواء كانت أصالة أو شيرين أو لطيفة، كلنا بنحب بعض وبنحب الخير لبعض، وعايزين الإحساس بالجمال يعم عند كل الناس، ومن عيوب مهنتي إني بحب أسمع المزيكا بصوت عالي، وهذه كانت مشكلة ابني معي طول الوقت وهو كان يتضايق من طريقتي".
وعن تواجدها القوي على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها الحالي على نجاحها، قالت: “من حين لآخر لا يمكنني أن أجمع كل المحبين عندي على السوشيال ميديا ولكني ألتقي بعضهم بشكل مباشر كلما سمحت الظروف، وهما بيحبوا الفنان حب خالص ودون أي غرض، هما جيش دائمًا يدافعون عنك ودون حتى أن تطلب منهم ذلك”.
وروت سميرة سعيد موقفًا طريفًا جمعها بموسيقار الأجيال الراحل محمد عبدالوهاب، قائلة: “كانت لدي مشكلة في حرفي اللام والراء؛ لأن والدتي من مدينة فاس، وكلامهم به لدغة في الراء، ولمّا قدمت أغنية (علمناه الحب)، كلمني الأستاذ عبدالوهاب، فقمت بغنائها له، وكان فيه تعليقة في حرف اللام وقال لي أنا عجبتني طريقتك في نطقها، وهي طريقة نطقي وليست مفتعلة”.
وأردفت: “بدأت طريقي في عالم الغناء وأنا عندي 9 سنوات فكانت حياتي مختلفة وتوجهاتي ثابتة، ودائمًا كنت بحب أعرف الناس الأكبر مني، نشأتي كانت مختلفة وكان لديَّ هدف من البداية إني سأكون مطربة، وكنت محظوظة بمقابلتي لفنانين كبار مثل عبدالحليم حافظ وبليغ حمدي”.
وعن غنائها دائمًا للمرأة ومساندتها لها بقوة ضد الرجال قالت: “أنا لا أحب أن تكون أغانينا بها إذلال والانكسار أو الإهانة، ولا أحب هذا ولا أفصله عن شخصيتي، ولا أحب هذا للرجل أو الست، ولا أحب العلاقات المريضة بين الطرفين”.