البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفد من اتحاد جدة يصل إلى القاهرة لضم «كهربا»

أزمة في الزمالك بسبب شائعة هروب "إيناسيو"

 إيناسيو المدير الفني
إيناسيو المدير الفني للزمالك

أثارت الأنباء التى ترددت عن هروب البرتغالى أوجستو إيناسيو، المدير الفنى للزمالك، أزمة داخل أروقة القلعة البيضاء، واعتبر مسئولو النادى أنها مجرد شائعات سخيفة من قبل البعض لإفساد العلاقة بين النادى والمدرب البرتغالى، وأيضًا لإثارة وزعزعة استقرار الفريق.
كانت تقارير صحفية ذكرت أن «إيناسيو» لن يعود من البرتغال؛ حيث يقضى إجازته هناك، ولكنّ مسئولى القلعة البيضاء خرجوا ونفوا هذه الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدين أن إيناسيو مدرب محترم ويلتزم بعقوده مع النادى.
من ناحية أخرى، بدأ نادى الزمالك يجهز بديلا لعمرو مرعى، لاعب إنبى، الذى وقّع للزمالك، والمرشح أن ينضم لصفوف النجم الساحلى فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تحسبًا لفشل النادى الأبيض فى ضم اللاعب.
وعرض مسئولو الزمالك على «إيناسيو» ضم محمد جودة، مهاجم طنطا، لتدعيم خط الهجوم فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن هناك تعثرًا فى ضم عمرو مرعى.
يُذكر أن إنبى يتمسك بانتقال عمرو مرعى إلى النجم الساحلى، بعد الاتفاق على إتمام الصفقة بين الناديين مقابل حصول النادى البترولى على ٤٧٥ ألف دولار، ولكن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، شدد على تمسكه بضم مهاجم الفريق البترولى لتوقيعه للنادى الأبيض من قبل.
من ناحية أخرى، يدرس مسئولو نادى الزمالك الانسحاب من صفقة ضم رزاق سيسيه، لاعب أسوان، خلال الفترة المقبلة.
يأتى قرار الزمالك لسببين، الأول لتوقيع مهاجم أسوان للأهلى، والثاني لضرورة الدخول فى مفاوضات مع ناديه الإيفوارى الأصلى، وهو ما يرفضه الزمالك لزيادة قيمة الصفقة بذلك والدفع للنادى الإيفوارى بالدولار.
وكان الأهلى حصل على توقيع الإيفوارى رزاق سيسيه، مهاجم أسوان، تمهيدًا لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم الهجوم الأحمر.
وينتهى عقد سيسيه مع أسوان بنهاية الموسم الجارى؛ حيث وقع له فى يناير الماضى لمدة ٦ أشهر، ويحق للفريق الأسوانى تمديد العقد لمدة ثلاثة مواسم مقبلة لكن بشرط موافقة اللاعب.
وعلى صعيد متصل، استقر الزمالك على عدم التعاقد مع الكونغولى فابريس أونداما، مهاجم فريق الوداد المغربى، خلال الفترة المقبلة، فى ظل رفض إيناسيو فكرة التعاقد مع لاعب لن يتم قيده فى القائمة الإفريقية، خاصة أنه مقيد بقائمة الوداد الإفريقية.
وينتهى عقد أونداما مع الوداد فى نهاية الموسم الحالى، وكان الفريق الأبيض تعاقد مع الغانى بنيامين أشيمبونج، مهاجم الداخلية، فى الفترة الأخيرة للانتقال إلى الزمالك بداية من الموسم المقبل.
وكان خالد جلال، مدير الكرة في نادي الزمالك، رد على حقيقة الأنباء التى ترددت مؤخرًا عن رفض إيناسيو التعاقد مع الغانى بنيامين أشيمبونج، وقال مدير الكرة بالزمالك: «إيناسيو لم يرفض التعاقد مع أشيمبونج هذا الكلام عار تمامًا من الصحة».
وعن انتقادات النقاد لصفقة شيمبونج وأنه لن يفيد الفريق الأبيض، قال «جلال»: «اللاعب لم يلعب بعد حتى يتم الحكم عليه، أشيموبنج سيكون إضافة قوية للفريق والأيام ستثبت صحة ذلك».
من ناحية أخرى، أبلغ مسئولو نادى اتحاد جدة السعودى محمود عبدالمنعم «كهربا» لاعب الفريق السابق والزمالك الحالى، أنهم سيصلون إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل التفاوض مع مسئولى القلعة البيضاء لتجديد إعارته أو ضمه بشكل نهائى.
من ناحية أخرى، دخل مسئولو نادى مصر المقاصة، فى خط المفاوضات مع محمود عبدالرحيم «جنش» حارس الزمالك، للحصول على خدماته بداية من الموسم المقبل.
وتلقى اللاعب اتصالات من مسئولى المقاصة فى الأيام الماضية، وأبلغوه برغبتهم القوية فى ضمه.
يذكر أن محمد عبدالسلام، رئيس نادى مصر المقاصة، صرح قبل ذلك، بأنه لن يوافق على رحيل أي لاعب للقلعة البيضاء إلا بعد سداد النادى لديونه.