البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاستوديوهات مفتوحة لمنتصف الشهر الكريم

الإذاعة تنافس في رمضان

اسرة مسلسل شطة هندي
اسرة مسلسل شطة هندي تحتفل ببدء التسجيل

مع انتشار المحطات الإذاعية الخاصة عادت المسلسلات الإذاعية إلى رواجها القديم بعد أن كانت حصريا على الإذاعات الحكومية فقط، لنجد تلك الأعمال تنافس وبقوة الأعمال التليفزيونية على نسب الاستماع والمشاهدة.
«البوابة» ترصد تلك الأعمال والتى تذاع على أكثر من محطة إذاعية.
«البخيل هو أنا»
يعوض الفنان محمد هنيدى غيابه عن الدراما التليفزيونية من خلال تواجده فى مسلسل «البخيل هو أنا» والمنتظر إذاعته عبر راديو ٩٠ ٩٠ فى شهر رمضان، وتشارك فى بطولته رانيا يوسف والطفلة نور إيهاب. المسلسل تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شاب يتعرض للعديد من المواقف الحرجة بسبب بخله الشديد.
«لا سحر ولا شعوذة»
ولأول مرة يقدم محمد رمضان مسلسل «لا سحر ولا شعوذة»، حيث بدأ تسجيل أولى حلقات مسلسله الإذاعى الجديد. والمسلسل الإذاعى يحمل اسم «لا سحر ولا شعوذة»، المقرر إذاعته فى شهر رمضان المقبل على إذاعة ٩٠ ٩٠. وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى اجتماعى حول العديد من قضايا المجتمع المصرى، ولجوء البعض إلى أعمال السحر والشعوذة لتحقيق الأمور التى يرغبون فى إتمامها.
«فرحات والـ ٣ ورقات»
يشارك أيضا فى السباق الفنان أحمد الفيشاوى من خلال مسلسله الإذاعى الجديد بعنوان «فرحات والـ ٣ ورقات»، وذلك عبر إذاعة «نجوم إف.إم»، طوال شهر رمضان الكريم، وتشاركه البطولة الفنانة يسرا اللوزى وأوشك الفيشاوى على الانتهاء من المسلسل خلال الأيام المقبلة.
«٤ فى مهمة إذاعية»
يتواجد أعضاء فريق «مسرح مصر»، حامد الشراب، إبرام سمير، وسارة درزاوى، مع الفنان أشرف عبدالباقى، فى كواليس تسجيل مسلسلهم الإذاعى الجديد «٤ فى مهمة إذاعية»، ومن المقرر عرضه على إذاعة نجوم إف إم. يشارك عبدالباقى فى العمل أيضًا الفنان مفيد عاشور وأحمد صيام وعبدالرحيم حسن ولاشينة لاشين وعبير محمود وشادى أسعد.
«الديزل»
يشارك الفنان أحمد عز أيضا فى السباق الرمضانى الإذاعى من خلال مسلسل «الديزل» مع الكاتب أيمن سلامة والمخرج على مصيلحى ويشاركه البطولة محمد لطفى رانيا خليل ومريم حسن وليلى فوزى وتدور الأحداث فى إطار كوميدى حول شخصية حمزة الديزل التى يجسدها فى الحلقات «أحمد عز».
توم وشيري
تقدم الفنانة كندة علوش أولى مسلسلاتها الإذاعية عقب زواجها من الفنان عمرو يوسف، حيث كشفت إذاعة «إينرجي» بنسختها المصرية عن تعاقدها رسميًا مع الزوجين عمرو يوسف وكندة علوش لتقديم أول مسلسل لهما بعد الزواج بعنوان «توم وشيري»، سيتم إذاعته ضمن سهرات شهر رمضان ٢٠١٧. المسلسل يستعرض المغامرات بين الرجل والمرأة بطريقة كوميدية على غرار مسلسل الرسوم المتحركة الشهير «توم وجيري».
شطة هندى
بدأ الفنان أحمد حلمى تسجيل مسلسله الإذاعى الجديد «شطة هندي» المقرر إذاعته عبر إذاعة Mega FM خلال شهر رمضان ٢٠١٧. وتشاركه فى بطولة مسلسله الجديد زوجته الفنانة منى زكى، كما يشارك فى بطولة المسلسل لطفى لبيب وسلوى عثمان ومن تأليف مجدى الكدش وإخراج علاء خلف. يُذكر أن «شطة هندي» هو آخر أعمال منى زكى بعد وضع ابنها الثالث «يونس» فى ديسمبر ٢٠١٦. يُذكر أن الفنان أحمد حلمى قد اعتاد على تقديم الأعمال الإذاعية كل عام، حيث كان آخر أعماله الإذاعية العام الماضى مسلسل «مين معايا» والذى شاركته بطولته النجمة دنيا سمير غانم وبيومى فؤاد.
بريد جمعة
يطل الفنان ماجد الكدوانى فى مسلسله الإذاعى الجديد بريد جمعة على إذاعة إنرجى فى رمضان ٢٠١٧، وهو مسلسل اجتماعى كوميدى من خلال طرح بعض المشاكل والأزمات المتواجدة فى معظم البيوت العربية.
شيف على بياض
اننتهى الفنان على ربيع من تسجيل حلقات مسلسله الإذاعى «شيف على بياض» داخل استديوهات وكالة ميديا سيتى، ومن المقرر عرضه فى رمضان ٢٠١٧ على محطات شركة راديو النيل وهى «ميجا FM» و«نغم FM» و«شعبى FM».