البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الوكيل: قطاع الاتصالات والتكنولوجيا قاطرة رئيسية لدعم الاقتصاد

البوابة نيوز

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد قاطرة رئيسية لدعم كافة النواحي الاقتصادية والعمل على تأكيد دعم الشركات الكبيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن الشمول المالي وتوطين التكنولوجيا من المحاور الأساسية التي يهتم بها الاتحاد العام للغرف التجارية في الوقت الحالي.
جاء ذلك اليوم خلال فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية "الاستثمار في مستقبل مصر- الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات".
وأكدت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات" ايتيدا" أن منظمات المجتمع المدني، وخاصة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي تعد من الأذرع الرئيسية للقطاع في المحافظات وعاملا مساعدا لدفع عجلة النمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتعقد فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية تحت عنوان "الاستثمار في مستقبل مصر- الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات" وذلك برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما دعا المهندس خليل حسن خليل، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي في كلمته، إلى ضرورة تضافر الجهود المبذولة من كافة الجهات للنهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر، والعمل على المساعدة على وضع مصر على خريطة العالم في هذا المجال.
هذا ويناقش المؤتمر على مدار ست جلسات عدد من الموضوعات الهامة كان من أبرزها الفرص والتحديات التي تواجه الاستثمار في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومبادرة "توطين" التي أطلقتها الشعبة بهدف الربط بين احتياجات الشركات العالمية والشركات المحلية الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء الجمهورية، وكذلك تأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة لتطوير منتجات جديدة قائمة علي تكنولوجيات حديثة من خلال برامج تنموية مصممة خصيصًا لهذا الغرض، ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة إداريًا وفنيًا للقيام بدور أكثر احترافيًا في مجالات التوزيع والصيانة والدعم الفني والتعهيد الداخلي والخارجي، وتطبيق المشروعات وتطوير المنتجات والخدمات، وذلك بالشراكة مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، بينما تتناول الجلسة الثالثة تعظيم الفائدة من الاقتصاد التشاركي من خلال مشاركة شركة اوبر في المؤتمر، يتلوها جلسة دارت حول الاتجاهات التكنولوجية الحديثة وكيفية توظيفها لرفع تنافسية الشركات المصرية وزيادة صادرات المنتج التكنولوجي المصري ذو القيمة المضافة العالية. كما تتطرق إحدى الجلسات إلى موضوع كيفية تفعيل منظومة الشمول المالي والدفع الإلكتروني.
ويختتم المؤتمر جلساته الحوارية بتحليل آليات الاستثمار والتثقيف المالي للشركات التكنولوجية لمناقشة آليات وسبل الاستثمار في الشركات وكيفية رفع الجاهزية الاستثمارية للشركات التكنولوجية.