البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة القاهرة تمثل مصر في مسابقة "جسر اللغة الصينية"

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

حصدت جامعة القاهرة مراكز متميزة في نهائي الدورة السادسة عشرة لمسابقة "جسر اللغة الصينية" لطلاب الجامعات المصرية، التي نظّمها قسم اللغة الصينية ومعهد كونفوشيوس في جامعة القاهرة، بالتعاون مع المكتب التعليمي بسفارة الصين في مصر.
وفازت الطالبتان ندى طارق، وبسمة عبدالحليم، لتمثلا مصر في المسابقة الدولية التي ستُعقد بالصين، في دورتها الجديدة.
أقيمت فعاليات نهائى المسابقة فى دورتها السادسة عشرة بقاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وسفير الصين بالقاهرة سونغ آي جوا، كما حضرها من أساتذة اللغة الصينية بالجامعات المصرية، والطلاب، وعدد من الدبلوماسيين الأجانب. 
من جانبه أكد الدكتور جابر نصار، أهمية التواصل بين الحضارتين المصرية والصينية من خلال دراسة اللغة الصينية.
وأعرب في كلمته، اليوم الثلاثاء، عن تقديره دولة الصين على دعمها دارسي اللغة الصينية بمصر.
فيما عبر السفير الصيني بالقاهرة سونغ آي جوا، عن سعادته بالاحتفال بنهائى الدورة السادسة عشرة لمسابقة "جسر اللغة الصينية"، التى شارك فى مراحلها المختلفة، العديد من طلاب الجامعات من 100 دولة حول العالم.
وأشاد بمستوى الطلاب الدارسين للغة الصينية بالجامعات المصرية، موجهًا الشكر لأساتذة اللغة الصينية بمصر على جهودهم في تدريس اللغة الصينينة.
وقالت الدكتورة رحاب محمود، مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة: إن مسابقة "جسر اللغة الصينية"، تعد ساحة مهمة لتنافس الطلبة المصريين الدارسين للغة الصينية بالجامعات المختلفة لعرض مهاراتهم الفنية واللغوية من خلال تقديم عروض تمزج بين الغناء والشعر والأداء التمثيلي، إضافة إلى اختبار المعلومات العامة وتقوم لجنة التحكيم من المتخصصين الصينيين باختيار الفائزين. وقد شارك بالمسابقة من مصر 12 طالبًا يمثلون 7 جامعات مصرية.
يشار إلى أن الدورة السادسة عشر لمسابقة "جسر اللغة الصينية" لطلاب الجامعات المصرية، أقيمت تحت عنوان "الحلم يضيء المستقبل".
وكان الرئيسان عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني جين بينج، قد دشنا حلم تحقيق مبادرة الحزام والطريق كخطوة أساسية في طريق دعم التعاون بين البلدين. ويعد تعليم اللغة الصينية إحدى ركائز هذا الحلم.