البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فريد خميس: ٥ منح دراسية بالجامعة البريطانية للطلاب الأفارقة

محمد فريدً خميس
محمد فريدً خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية

قال محمد فريدً خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، إن الجامعة البريطانية، مصرية ١٠٠٪‏، ولم تقم علي شراكة مع بريطانيا، ولكنها اختارت المناهج البريطانية لجودتها، مشيرا إلى أن الجامعة لا تهدف إلى الربح ولكنها تهدف إلى خلق تعليم متميز وبحث علمي لخدمة العالم ومصر وهوً ما سنلمسه خلال الفترة القادمة.
وأعلن خميس خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر" مصر في القلب الأفريقي" الذي نظمه مركز مصر أفريقيا، بالجامعة البريطانية، اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق الفاهرة، بحضور عمرو موسي، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وعدد من الوزراء والسفراء الأفارقة ورؤساء اتحادات المستثمرين والصناعات المصرية والغرف التجارية، وممثلي مجلس النواب.، تقديم ٥ منح دراسية لطلاب كل دولة أفريقية، مشيرا انه اذا الطالب لا يجيد اللغة الانجليزية فالمحنة ستخصص له في اكاديمية الشروق.
ويستهدف المؤتمر تحقيق الشراكة المنشودة بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم في باقي دول القارة، وفتح آفاق جديدة لتعزيز التواجد المصري هناك.
كما يستهدف إقامة علاقة شراكة، وليس علاقة أحادية المصالح، في مختلف القطاعات، وبين جميع الدول وكذلك عرض التجارب الناجحة فى القارة، ودور الدولة فى توفير المناخ المؤدى إلى تسهيل حركة رجال الأعمال من وإلى الدول الأفريقية.