البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

من «الضايعين» لـ «فى اللالا لاند» و«بخط إيدى» لـ«عشم إبليس»

التسويق يغير أسماء مسلسلات رمضان قبل طباعة البوسترات النهائية

 دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

أوشك قطار الموسم الرمضانى القادم على الوقوف على أولى المحطات بعد أن تبقى أقل من ٢٣ يوما على بداية الشهر الكريم، وهو الأمر الذى جعل أغلب صناع الأعمال الدرامية يراجعون حساباتهم قبل طرح أعمالهم.
وفى ظاهرة جديدة قام أكثر من عمل بتغيير اسمه قبل طباعة البوسترات النهائية لتلك الأعمال وآخرها مسلسل «فى اللالا لاند» للفنانة دنيا سمير غانم والتى عادت مؤخرا من تايلاند بعد تصوير مشاهدها الخارجية فى العمل والتى استمرت هناك لأكثر من شهر، وقامت الشركة المنتجة للمسلسل بتغيير اسم المسلسل ليحمل اسم «فى اللالا لاند» بعد أن كان يحمل اسم «الضايعين» والذى تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص يتجهون بطائرة إلى الصين، ولكن تضطرهم الظروف للهبوط فى تايلاند، ويحدث لهم عدد من المواقف الكوميدية، وكانت «البوابة» قد انفردت بتفاصيل العمل منذ أكثر من شهرين.
ويشارك فى بطولته حمدى الميرغنى وبيومى فؤاد ومحمد سلام ومحمد ثروت وشيماء سيف وهنا الزاهد ومن تأليف مصطفى صقر، وإنتاج تامر مرسى وهشام جمال، وإخراج أحمد الجندى.
نفس الأمر حدث فى مسلسل الفنان عمرو يوسف الجديد والذى كان يحمل اسم «بخط إيدى» والذى قررت الشركة المنتجة تغيير اسمه قبل أيام من طرح البوستر الرسمى له ليحمل اسم «عشم إبليس» ويبدو أن الأحداث التى يدور حولها العمل هى السبب فى تغيير الاسم حيث يجسد الفنان عمرو يوسف شخصية مروان وهو طبيب تجميل يمتلك عددا من المستشفيات ويستعين بصديقه المقرب ليديرها له، وتم تغيير اسم المسلسل لكى يكون مناسبا أكثر للأحداث.
ويشارك فى بطولة المسلسل إلى جانب عمرو يوسف كل من دينا الشربينى وريم مصطفى ودلال عبدالعزيز وأحمد بدير وخالد كمال وعلى الطيب ونهى عابدين وضياء عبدالخالق ومن تأليف ورشة كتابة يشرف عليها أحمد شوقى وإخراج إسلام خيرى.
يسرا هى أيضا استقرت مؤخرا على اسم «الحساب يجمع» ليحمل اسم العمل بعد أن كان من المقرر أن يكون « تحت أمر السيادة « بعد تغيير الاسم من «على سلم الخدامين» حيث تدور فكرة العمل حول سيدة من منطقة شعبية لها ابنتان وتحاول أن تربيهما على الأخلاق وهو ما يجعلها تعمل فى البيوت من أجل الإنفاق عليهما. 
والعمل من إنتاج شركة العدل جروب وبطولة الفنانة يسرا ومحمود عبدالغنى وكريم فهمى وإيمان العاصى والمطربة بوسى وعايدة رياض ومراد مكرم وندى موسى والوجه الجديد ديانا هشام، سيناريو وحوار محمد رجاء وإياد عبدالمجيد، إخراج هانى خليفة.
وقررت الشركة المنتجة لمسلسل لعبة الموت للفنان ياسر جلال تغيير اسمه قبل أيام من طرح البرومو الخاص به إلى «ظل الرئيس»، والعمل يعد البطولة المطلقة الأولى لجلال فى الدراما التليفزيونية بعد سنوات طويلة من المشاركة فى الأعمال الناجحة.
وتدور الأحداث داخل كواليس الرئاسة، والحياة السياسية فى مصر فى فترات سابقة لثورة ٢٥ يناير وحتى ٢٣ ابريل ٢٠١٧، والعمل بطولة ياسر جلال ومحمود عبدالمغنى ودينا فؤاد وهنا شيحة وميرهان حسين وإيهاب فهمى ومحمد عز ودنيا عبدالعزيز وعزت أبو عوف وخالد محمود ومحمود متولى وآخرين، سيناريو وحوار محمد إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج.