البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مستشفى الأورام بالأقصر

البوابة نيوز

تسلمت شركة ريدكون للمقاولات أعمال تجهيزات المرحلة الثانية لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمدينة طيبة شمال الأقصر، والتي من المقرر أن يتم تسليمها وإنهاؤها خلال 6 شهور.
وأجرى محمد بدر محافظ الأقصر، جولة برفقة عدد من قيادات مجلس إدارة مستشفي علاج الأورام وقيادات شركة ريدكون للمقاولات، لتسليم أعمال المرحلة الثانية، حيث تفقدوا الطابق الثاني المقرر أن تتم داخله عمليات التنفيذ.
وكانت الشركة قد وقعت عقد البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان مع جمعية الأورمان في مقر وزارة التضامن الاجتماعي بحضور غادة والى وزيرة التضامن بقيمة 130 مليون جنيه، وذلك لتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية المتخصصة والمتكاملة بالمجان لمرضى الأورام من الأطفال والبالغين في محافظات الصعيد بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية وتدريبية وبحثية متكاملة وبرامج للتوعية العامة والاكتشاف المبكر من أجل رفع نسب الشفاء.
وتعد المرحلة الثانية للمستشفى هي المرحلة الأخيرة التي تم تشغيلها في الربع الأخير من العام الحالي وتضم 4 غرف عمليات كبيرة ووحدة رعاية مركزة بسعة 26 سريرا ووحدة للمناظير الطبية ووحدة غسيل كلوي تضم 5 أسرة ووحدة إفاقة وقسم الإقامة الداخلية ويضم 110 أسرة وجهاز أشعة فلوروسكوبى (PET CT) وجهاز أشعة بوزيترونى ووحدة بنك الدم ووحدة التخلص من النفايات الطبية ووحدة باثولوجيا جراحية ومركز للنظم والمعلومات.
وتم تجهيز المستشفى بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج على مستوى العالم في مجال الأورام وتخدم كبداية ست محافظات في جنوب الصعيد بتعداد سكاني يبلغ حوالي 11 مليون نسمة وعدد حالات سرطانية تبلغ حوالي 12 ألف حالة جديدة سنويا مع الحالات التي تم اكتشافها من قبل.