البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسبب تجاوزات فى المباراة الأخيرة

اتحاد الكرة يظهر العين الحمراء للأهلي خوفًا من الزمالك

عامر حسين رئيس لجنة
عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بأتحاد الكرة المصري

تعقد لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة، برئاسة عامر حسين، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة الأحداث الساخنة التى شهدتها الجولة الـ٢٦ من مسابقة الدورى الممتاز، وعلى رأسها مباراة الأهلى والإنتاج الحربي، والتى شهدت طرد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى علاوة على الثنائى حسام عاشور قائد الأهلى وسيد معوض مدرب الفريق عقب صافرة نهاية المباراة.
وكشف مصدر بلجنة الحكام تفاصيل التقرير الذى تقدم به محمود عاشور حكم المباراة، مشيرا إلى أن الحكم كتب فى تقريره ٣ أحداث شائكة شهدها اللقاء، واستوجبت تدخله بالطرد للعناصر الثلاثة.
وجاء فى نص تقرير الحكم: «قام حسام البدرى بالحديث لى وأنا أتوجه له بعبارتين ده تحكيم يعني، ثم عبارة أنت جى هنا تعمل إيه هتخوفني، ثم تلاها بنظرات لا تليق لحكم المباراة، وقام حسام عاشور لاعب فريق الأهلى بجذبى من يدى بشكل غير لائق ما استوجب طرده بعد المباراة، أما سيد معوض مدرب الفريق فدفعنى فى صدرى الأمر الذى استوجب طرده هو الآخر، مع العلم أنه اتصل بى هاتفيا للاعتذار بعد مغادرة ملعب المباراة».
وتنص اللائحة على معاقبة اللاعب الذى يقوم بسلوك غير رياضى تجاه الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولى تنظيم المباراة بالإيقاف لأربع مباريات مع تغريمه ٥٠٠٠ جنيه.
وترتفع العقوبة لتصل إلى ٨ مباريات فى حال دفع الحكم أو أحد مساعديه باليد، مع تغريم اللاعب ١٠ آلاف جنيه.
والعقوبة الأكبر تصل إلى الإيقاف لمدة ٨ أشهر فى حال الاعتداء بالضرب على الحكم أو مساعديه.
ومن المنتظر أن يظهر اتحاد الكرة العين الحمراء للأهلى خوفا من رد فعل الزمالك الذى ينتظر معرفة العقوبات.
على جانب آخر، كشف مصدر باتحاد الكرة، أن هناك بعض الإجراءات التى لا بد أن يتخذها وزير الشباب والرياضة، قبل إجراء الانتخابات على مقعدى حازم وسحر الهوارى عضوى الجبلاية السابقين.
قال المصدر لـ«البوابة»، إن وزير الرياضة عليه الحصول على موافقة من هيئة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة على إجراء الانتخابات على مقعدى مجلس الجبلاية فى ظل صدور حكم سابق بحل المجلس وبطلان الانتخابات.
وتابع: إن الوزير لا بد أن يحصل على فتوى أيضا حول إجراء الانتخابات بعد صدور قانون الرياضة الجديد، وهل سيتم إجراؤها لجميع المؤسسات الرياضية، أم للمؤسسات ذات المجالس المُعينة فقط. ورشح مسئولو اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، رانيا علوانى عضو مجلس الشعب، للترشح على مقعد المرأة بمجلس الجبلاية، بعد رحيل سحر الهوارى عضو المجلس السابق.
ويُجرى مسئولو اتحاد الكرة اتصالات مع رانيا علوانى من أجل خوض الانتخابات على مقعد المرأة.
فى شأن مختلف، يصطحب هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، بعض أفراد شركة «بريزنتيشن» راعى الجبلاية، وعلى رأسهم محمد كامل رئيس الشركة، إلى البحرين، حيث اجتماعات المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».
وتشهد الاجتماعات إجراء انتخابات على المقعد الحر فى المكتب التنفيذي، والذى يترشح فيه هانى أبوريدة، وينافسه عليه ٣ مرشحين آخرين.
يذكر أن اجتماعات المكتب التنفيذى ستقام فى الفترة من ٧ لـ١١ مايو الجارى فى البحرين.
فى سياق آخر، فتح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد صفحة جديدة مع الدكتور كرم كردى عضو المجلس، بعد مستجدات حبس حازم وسحر عضوى المجلس، خاصة أن كردى كان يطالب بحقه فى الحصول على منصب النائب كما تنص اللائحة بحصول صاحب أعلى الأصوات على منصب النائب والذى كان أحد أسباب زيادة الفجوة بين معظم أعضاء المجلس وكردى.