البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تكريم 120 من "هيئة التدريس" والباحثين بجامعة كفر الشيخ

البوابة نيوز

كرم الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، اليوم السبت، المتميزين من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز النشر العلمي وجائزة الجامعة التقديرية والتشجيعية، وجائزة الدولة التشجيعية، والحاصلين على جائزة التميز الإداري، والطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية.
وأشاد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، بالإمكانات الهائلة البحثية والعلمية بجامعة كفر الشيخ واصفًا بأنه ما شاهده داخل الجامعة يعد إعجازًا غير مسبوق، مشيرًا إلى أنها من أحد الأعمدة الرئيسية في منظومة البحث العلمي في مصر.
وأضاف "صقر"، أن الجامعة أصبحت في زمن قصير جدًا قبلة الباحثين المصريين، لافتًا إلى أنها تمتلك برامج متميزة في البحث العلمي في مجالات النانوتكنولوجي والطاقة المتجددة، والليزر وعلوم الثروة السمكية، وغيرها، وأنها تستحدث برامج جديدة غير نمطية.
وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي إلى اعتماد 18 مليار جنيه في ميزانية الدولة الجديدة لدعم منظومة البحث العلمي والمشروعات العلمية التي سيتقدم بها الباحثون إلى الأكاديمية، مضيفًا أن الأكاديمية توافق على نحو 20 إلى 25 % من مقترحات الأبحاث العلمية التي تستقبلها فقط.
وقال رئيس جامعة كفر الشيخ خلال الاحتفال "إن هذا التكريم هو أقل ما يمكن أن تقدمه الجامعة، احتفاءً بالمتميزين علميًا وأكاديميًا وإداريًا، وإيمانًا بأهمية التطوير والتميز، وتقديرًا ووفاء لأعضاء هيئة التدريس والإداريين الذين أكملوا مشوارهم الوظيفي بإخلاص، وأسهموا في بناء وتطوير الجامعة وعلو شأنها حتى أصبحت منارة شامخة للعلم والمعرفة والإبداع.
جاء ذلك خلال احتفال الجامعة بعيدها الحادي عشر تحت عنوان "يوم الوفاء" في قاعة الاحتفالات بكلية الصيدلة، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، وأعضاء مجلس النواب، والمهندس راضي أمين السكرتير العام للمحتفظة، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري للمحافظة.